العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

بوتفليقة يتحدث عن"معركة كبرى" في تيقنتورين ويشيد بالجيش الجزائري

اشاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الاثنين (18 فبراير/ شباط 2013) بالجيش الجزائري الذي هاجم مجموعة اسلامية مسلحة احتجزت مئات الرهائن في تيقنتورين جنوب الجزائر ووصف العملية ب"المعركة الكبرى" ضد قوى الشر.
وقال الرئيس الجزائري في اول تصريح له بع اكثر من شهر من الهجوم "لا احسبني ابالغ اذا قلت ان الارادة التي حفزت جنودنا الشجعان في موقعة ان اميناس (تيقنتورين) التي كانت معركة كبيرة و قوية ضد قوى الشر والتدمير".
واضاف بوتفليقة الذي يشغل ايضا منصب وزير الدفاع ان "اشاوس هذه المعركة برهنوا انهم بحق من اشبال أولئك الاسود وان الجيش الوطني الشعبي هو بالفعل وبالقول سليل جيش التحرير الوطني وحامل لواء النجاح والانتصار في كل المعارك التي تخوضها الأمة من اجل حماية امنها واستقرارها وسيادتها".
وجاء تصريح بوتفليقة في رسالة بمناسبة الاحتفال ب "يوم الشهيد" المصادف ليوم 18 شباط/فبراير، قرأها مستشاره محمد علي بوغازي في عنابة (600 كلم شرق الجزائر.
وفي 16 كانون الثاني/يناير، شهد موقع تيقنتورين عملية احتجاز رهائن جزائريين واجانب انتهت بعد تدخل الجيش الجزائري ما اسفر عن مقتل 37 رهينة اجنبيا وجزائري واحد وكذلك عن مقتل 29 من عناصر المجموعة الاسلامية الخاطفة في الهجوم وتم اعتقال ثلاثة آخرين، بحسب حصيلة رسمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً