العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

مدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بخارجية فرنسا: تربطنا علاقات متينة بالبحرين

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد رئيس وفد الصداقة البحريني الفرنسي النائب عبدالرحمن راشد بومجيد بأن دعوة جلالة الملك باستكمال المحور السياسي من حوار التوافق الوطني يجب ان تقابل من قبل الجمعيات السياسية بإدانة العنف و نبذه و العمل على تهيئة الأجواء المناسبة و الإيجابية لإنجاح الحوار مضيفا بان التدخلات الإيرانية تلعب دور كبير في احداث البحرين و تعمل على عدم استقرار الاوضاع في البحرين .

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الزائر للعاصمة باريس برئاسة رئيس لجنة الشوون الخارجية والدفاع والامن الوطني بالمجلس النيابي النائب عبدالرحمن بومجيد بمدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية جين فرانكوس جيرالد، في مكتبه بمبنى وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم الاثنين (18 فبراير/ شباط 2013) .

من جانبه ثمن مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية جين فرانكوس جيرالد المبادارت الطيبة والاصداء الايجابية التي خرج بها اجتماع قمة مجلس التعاون الخليجي الاخيرة المقامة في البحرين، وما انبثقت من خلاله من محاور وتوصيات بشأن الاتحاد الخليجي، والاتفاقية الامنية المشتركة والقيادة العسكرية الموحدة وغيرها.

كما اشاد جيرالد بعمق ومتانة علاقات التعاون التاريخية المتميزة التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة، املاَ الى دعم وتعزيز هذه العلاقات تحقيقا لما فيه خير البلدين والشعبين .

و ثمن الوفد البحريني الموقف المتزن للحكومة الفرنسية وكافة الاحزاب والتيارات السياسية المختلفة من الاحداث التي شهدتها مملكة البحرين، وتفهمها الكبير لما يجري في الشارع المحلي بهذا الخصوص.

وابدى وفد الصداقة البحرينية الفرنسية استنكاره لتدخلات القوى السياسية الخارجية في شؤون البحرين الداخلية وما يتبعها من تأثيرات سلبية تهدد باستمرار الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة، مثمنين في الوقت ذاته موقف جمهورية فرنسا الرافض للتدخلات الايرانية في الشأن البحريني، ورفضها التام للتوسع والانتشار النووي الذي تتبناه ايران ويشكل هاجسا لدول الجوار .

يذكر ان وفد لجنة الصداقة البحرينية الفرنسية الذي يترأسه رئيس لجنة الشوون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد والذي يزور العاصمة الفرنسية خلال الفترة بين 12- 17 فبراير/ شباط الجاري، ويضم عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب احمد الملا ، و عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس ورئيس اللجنة النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني النائب علي احمد ، سيقوم بسلسلة من الاجتماعات واللقاءات الرسمية بعدد من المسئولين والسياسيين والبرلمانيين وذوي العلاقة لبحث سبل التعاون وتقوية روابط العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً