العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

الملا: تأكيدات على جدية الحكومة في التعاطي مع الملف الحقوقي

اكد عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية النائب احمد الملا ان كل ما تشهده مملكة البحرين بدءا من ميثاق العمل الوطني، والسماح بتشكيل جمعيات اهلية وحقوقية وانشاء وزارة لحقوق الانسان وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، ومن بعدها تشكيل اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان تؤكد مما لايدعي مجالا للشك على جدية الحكومة في التعاطي مع الملف الحقوقي في البحرين، وعلى دعمها واقدامها على تحقيق كافة السبل لتطبيق مبادئ الحفاظ على حقوق الانسان وصونها، مستخدمة كافة السبل والاليات المتاحة لتحقيق ذلك.

واشار النائب الملا على التحركات الحثيثة التي تقوم بها السلطة التشريعية ايضاً في مجالات حقوق الانسان حيث تم انشاء لجنة متخصصة في مجال حقوق الانسان في مجلسي النواب والشورى، وهو ما يسهم بشكل كبير في اجراء المراجعات القانونية لمختلف التشريعات الوطنية ذات العلاقة بحقوق الانسان وبما يسهم في سن القوانين ذات الأولوية في مجال حقوق الانسان وهي خير امثلة تؤكد لكافة المشككين مدى حرص وإلتزام البحرين التام تجاه تعزيز ورعاية الحقوق الإنسانية.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب والذي يزور العاصمة الفرنسية – باريس مؤخراً ويرأسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد ، بسفير فرنسا لحقوق الانسان فرانكوز زميراي بمكتبه امس الاول .

ومن جانبه، أكد زميراي على ان الدول المتقدمة عالمياً في تطبيق انظمة الديمقراطية والحفاظ وصون حقوق الانسان هي دائماً محل انظار ومراقبة من جميع الاطراف سواء السياسية او الشعبية، فيطلب منها اعطاء المزيد في هذا الجانب وهو امر طبيعي.

كما اشار الى حجم التطور في العلاقات البرلمانية البحرينية الفرنسية على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والحقوقية، مشيراً الى ان تنسيق وتوحيد المواقف المشتركة في المحافل الدولية هو امر محل اشادة وتقدير .

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم بها وفد الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الى العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة بين 12-17 فبراير/ شباط الجاري ، وبرئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد ، ويضم الوفد عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس النائب احمد الملا ، و رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بالمجلس النائب علي احمد ، بهدف بحث سبل التعاون المشترك مع ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﺑﺎﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻ‌ﻭﺭﻭﺑﻲ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ والعمل على تقوية روابط العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:48 م

      شكراً لكم

      نشكر النائب احمد الملا على ما أوضحه و لا نشك لحظه بأن حكومتنا الرشيده تسعى دائماً و أبداً لعزّة الوطن و المواطن عاشت مملكة البحرين حره عربيه أبيه

    • زائر 3 | 1:26 م

      واههههههه مو قادر أسكت من الضحك

    • زائر 2 | 1:03 م

      المدافع عن الشعب

      وزير حقوق الانسان لايعترف بوجود معتقل راي واحد في البحرين والشمس مايغطيها الغربال

    • زائر 1 | 12:58 م

      خوش برلمان وخوش اوادم ضد الشعب

      بسكم يا نواب الحكومة .... العالم ليس مثلكم العالم تغير ونتون الي الحين قاعدين تقصون علي العالم وما تدرون انكم اتقصون علي انفسكم بسكم مزايدات و...

اقرأ ايضاً