العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

لقطات تظهر ضربات جوية على حلب ودمشق في سوريا

أظهرت لقطات فيديو حملت على موقع للإعلام الاجتماعي على الانترنت ما يعتقد أنها العواقب المترتبة على هجوم بصاروخ سكود أمس الأحد في حلب بسوريا.

وتظهر اللقطات أشخاصا واقفين داخل وحول حفرة كبيرة في الأرض ممتلئة بالأنقاض.

وتظهر لقطات أخرى دبابة تطلق النار صوب ما يعتقد أنها القاعدة العسكرية للواء 39 امس الاحد.

وتظهر لقطات أخرى طائرة تطير فوق ما يعتقد انها حرستا ودخانا يتصاعد من الارض بعد هجوم جوي.

وقال محققون تابعون للأمم المتحدة اليوم الإثنين (18 فبراير/ شباط 2013) إن القادة السوريين الذين حددوهم كمشتبه بهم في ارتكاب جرائم حرب يجب أن يمثلوا أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ودعا المحققون مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى "العمل بسرعة على ضمان المحاسبة" على انتهاكات منها القتل والتعذيب ارتكبها طرفا الصراع الذي اسفر عن سقوط نحو 70 ألف قتيل منذ اندلاع انتفاضة شعبية ضد حكم الرئيس بشار الأسد في مارس/ آذار 2011. واظهرت لقطات اخرى منازل مدمرة وحطاما فيما يعتقد انه حي داريا في دمشق وتظهر لقطات غيرها دخانا يتصاعد من حقل فيما يعتقد انها دير الزور ويعتقد ان هذين المقطعين صورا اليوم الاثنين. ولا يتسنى لرويترز التحقق من محتوى اللقطات المنشورة بمواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت من مصدر مستقل.

واعتمد المحققون في تقريرهم الذي يغطي فترة ستة أشهر حتى منتصف يناير/ كانون الثاني على 445 مقابلة أجريت مع ضحايا وشهود في الخارج إذ لم يسمح لهم بدخول سوريا.

وقال محققو الامم المتحدة إن القوات الحكومية شنت عمليات قصف وغارات جوية في مختلف ارجاء سوريا بما في ذلك حلب ودمشق ودرعا وحمص وإدلب واشاروا الى أدلة جمعت من صور بالأقمار الصناعية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً