العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

شارل أزنافور وكاظم الساهر وأسماء عربية وعالمية في مهرجان ربيع الثقافة في البحرين

تحتضن النسخة الثامنة من مهرجان ربيع الثقافة السنوي في البحرين الذي يمتد طوال شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان 2013، عروضاً لأسماء عربية وعالمية كالموسيقي ياني والمغني شارل أزنافور والفنان كاظم الساهر.

وأشارت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أمس (الإثنين) خلال مؤتمر صحافي إلى أن هذا المهرجان يأتي مكملاً لاختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية للعام الجاري.

ويضم المهرجان نحو 17 عرضاً ثقافياً فنياً منوعاً من مسرح وموسيقى وغناء، تترافق مع مجموعة من المحاضرات والمعارض الفنية.

ويفتتح الرباعي الأوبرالي «إل ديفو» عروض المهرجان في الأول من مارس فيما يلتقي عازف البيانو اليوناني ياني صاحب المبيعات التي تجاوزت 20 مليون ألبوم، جمهور الربيع الثقافي في الثاني من أبريل، ويقف الفرنسي شارل أزنافور قبالة قلعة عراد في 15 مارس ليحيي حفلاً اختار أغانيه من رصيد يحفل بأكثر من 800 أغنية وباع أكثر من 100 مليون ألبوم. وتحط فرقة مالر الدولية للأوركسترا رحالها في البحرين في 27 مارس لتهدي الجمهور لوحة موسيقية من «سحر موزار».

ويكتسب المهرجان هذا العام نكهة عربية تتمثل في المطرب العراقي كاظم الساهر الذي سيطرب جمهور المنامة في السادس من أبريل، والمطربة اللبنانية جاهدة وهبه التي ستغني في السابع من مارس.

ولم يغفل برنامج المهرجان جمهور الأطفال والعائلات، فاختار لهم عروضاً مسرحية تجريبية لدمى إلكترونية حية في «حديقة إيرث للديناصورات»، وأتى بمسرحية «فراس العطاس» التي تجسد فن العرائس ومسرح الظل والفيديو، وعروض الفراشات المرسومة بالموسيقى وإيماءات راقصات الباليه.

وترافق المهرجان حملة لإحياء الأماكن القديمة التي تحمل جوهر الهوية البحرينية مثل سوق باب البحرين ذات الدكاكين العتيقة التي تم تحديثها مع صيانة خطوطها التراثية، إذ تشهد هذه السوق طوال فترة المهرجان عروضاً تشكيلية وموسيقية موسومة بحيوية الشوارع القديمة.

العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:02 ص

      ويلٌ لهم

      فويلٌ للمغنون الراقصون على دماءات من يُذبحون

    • زائر 5 | 2:21 ص

      الفنان كاظم الساهر.

      أنت فنان ومن بلد أثكل بالجراحات نرجوك لا تطرب على جثث موتانا..غير مرحب فيك للطرب حتى اشعار ثاني واذا قدمت وغنيت من أجل المال فأنت لست ابن العراق .. العراقي حر ومع الاحرار.. جراحاتنا مازالت تدمى ياكاظم .. ونصيحتي اذهب لبلدان النعاج واطربهم.

    • زائر 1 | 11:44 م

      Kadim Alsahir

      WOW
      We love his songs and wish him the best always

    • زائر 4 زائر 1 | 1:41 ص

      ميزانية المهرجان 5 مليون دينار

      5 ملايين دينار . ارجعو. لتصريحإت يوم امس.عن اجتماع اللجنة المالية بمجلس النواب والموافقة على ترحيل المبلغ من ميزانية 2014 الى هذه السنة ..بسنا لعب باموال الشعب .اعطوها للناس بدل الراقصات والمغنيين .

اقرأ ايضاً