العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

فالكاو: اللاعبون يعيشون في فقاعة وكولومبيا الآن أفضل من أسبانيا

أعرب لاعب كرة القدم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني عن اعتقاده بأن لاعبي كرة القدم يعيشون "في فقاعة" وأنهم يعيشون خلف الحقيقة.

كما دافع فالكاو عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية الجيدة لبلاده حاليا على النقيض تماما من الوضع المتأزم في أسبانيا. ونشرت صحيفة "إل موندو" الأسبانية أمس الاثنين مقابلة مع اللاعب كان التركيز فيها على حياته الشخصية.
وأبدى فالكاو مخاوفه وقلقه من الوضع الذي تمر به أسبانيا حاليا وافتقاد الرياضيين البارزين للوعي الاجتماعي. واعترف فالكاو "من الواضح أن موقف هذا البلد ليس سهلا. اللاعب يعيش دائما في فقاعة لأنه لا يتواصل مع هذه الأزمة ولا يلمسها".
وفي المقابل، دافع فالكاو عن الحالة التي تعيشها كولومبيا منذ سنوات قليلة مشيرا إلى أن وضعها الاجتماعي والاقتصادي أفضل كثيرا مما هو في أسبانيا. وأعرب فالكاو عن خيبة أمله من أمور كثيرة يشهدها عالم كرة القدم حاليا وكذلك الأجواء المحيطة بهذا العالم.وأوضح "كرة القدم أصبحت مجرد تجارة بالنسبة لكثيرين وأصبحت أمرا جوهريا بشكل متطرف للبعض الآخر".
وقال فالكاو، المسيحي المتحمس الذي لا ينتمي للمذهب الكاثوليكي، "الكنيسة من صنع الإنسان والإنسان يخطئ.. ولذلك، أفضل الإيمان بالله وعدم الإيمان بالبشر لأننا كلنا سواسية ونخطئ".
وفي الناحية الرياضية ، اعترف فالكاو بأن انتقاله للعب في الدوري الأسباني ساعده على "التطور" وأن يكون لاعبا مهما "في باقي أنحاء العالم" ولم يستبعد استمراره لفترة طويلة مع أتلتيكو. وأشار فالكاو إلى أنه انتقل لناد كبير في أسبانيا وإلى اللعب في دوري أقوى وأعظم مما كان فيه سابقا حيث لعب في الماضي لريفر بليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً