العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

"الأشغال" تنهي أعمال تطوير مجمعي 214 و206 بالمحرق

صّرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح أن الوزارة قد أنتهت من مشروع تطوير مجمعي 214 و206 بالمحرق فيما بلغت نسبة الإنجاز في تطوير مجمع 205 حوالي 80%، مشيراً إلى أن هذا المشروع يقع ضمن خطة الوزارة في تطوير شبكة الطرق والنهوض بالبنى التحتية في كافة المناطق في مملكة البحرين.

وقال الصلاح " تبلغ تكلفة المشروع حوالي 660 ألف دينار (ستمائة وستون ألف دينار) حيث تمت ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول الشركة الشرقية للأسفلت والخرسانة، وكانت وزارة الأشغال قد بدأت أعمالها في منتصف أبريل من العام 2012 حسب البرنامج المعد من مقاول العمل وبالتنسيق مع المجلس البلدي للمحرق".

وذكر قائلاً " شملت أعمال المشروع إعادة إنشاء وتطوير الطرق والممرات المختلفة في المجمعات 205، 206 ، 214 بمحافظة المحرق بالطوب بالإضافة لأعمال الصيانة الجزئية للأجزاء المتضررة من الشوارع الرئيسية القريبة بالمجمعات المذكورة وإعادة رصفها من جديد وتطوير شبكة تصريف مياه الامطار وإنشاء قنوات أرضية للخدمات ، كما أشتمل العمل على تطوير شبكة المياه بالمجمعات المذكورة من قبل هيئة الكهرباء والماء".

وأضاف الصلاح أن الأعمال التي تتم في هذه المرحلة ستزيد من عمر الطريق ما بين 15- 20 عاما وستجنب الشارع المزيد من الخراب الذي إذا ما استمر بدون صيانة ستكون المعالجة لاحقا أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة كبيرة جدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:41 ص

      شارع عبدالرحمن الفاضل

      ارجوا من مصوركم التقاط بعض الصور على شارع عبدالرحمن الفاضل 216
      و 214 منطقة سكنية مكتظة و شارع حيوي ولا وجود لارصفة للمشاة وخاصة من مسجد الايمان الي تقاطع نادي الحالة حيث الاماكن المفروضة للمشاة تستخدم كمواقف للسيارات (اين عضو المجلس البدي)

اقرأ ايضاً