العدد 3818 - الإثنين 18 فبراير 2013م الموافق 07 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الاتصالات يستنكر أعمال الحرق والتخريب التى طالت ابراج الاتصالات

استنكر وزير الاتصالات الشيخ فواز بن محمد ال خليفة  ماقامت به الجماعات الارهابية مؤخرا من أعمال تخريبية تسببت فى تلف البنية التحتية لقطاع الاتصالات فى بعض مناطق مملكة البحرين وانقطاع خدمات الانترنت والاتصال بها، معربا عن ثقته فى قدرة وزارة الداخلية على تتبع العناصر الاجرامية وضبط الارهابيين والمخربين الذين يعبثون بمقدرات وأمن الوطن والمواطنين.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الشيخ فواز بن محمد ال خليفة صباح اليوم الثلثاء (19 فبراير/ شباط 2013) الى مواقع عدد من ابراج الاتصالات التى تعرضت للتخريب والحرق المتعمد فى الايام الاخيرة، بحضور مسئولى الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات بالمملكة.
وقد توجه بالشكر والتقدير الى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة لما يقوم به رجال وزارة الداخلية وقوات الامن العام من جهود كبيرة لحماية المنشأت والمرافق الحيوية فى المملكة بصفة عامة ومرافق ومنشأت قطاع الاتصالات بصفة خاصة.
وأثنى وزير الاتصالات خلال جولته التفقدية على ما قامت به الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات فى مملكة البحرين من جهود سريعة لاعادة الخدمة فى المناطق المتأثرة وقيامها بدراسة مواقع ابراج الاتصالات الحالية واعادة تقييم الاجراءات الامنية واخد مزيد من الاحتياطات لتأمينها وفق احدث التقنيات.
كما زار عددا من منشأت ومرافق قطاع الاتصالات التى تم تحصينها بعد احداث التخريب، والتقى خلال جولته الميدانية مسئولى الامن بالشركات المشغلة حيث وجههم بسرعة اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحترازية اللازمة ورفع مستوى التجهيزات لتأمين هذه المرافق الحيوية، متوجها بالشكر الى شركات الاتصالات التى بادرت تلقائيا الى معالجة النواقص الموجودة فى بعض منشأتها من ناحية السلامة، وكذلكلسرعة استجابتها لمعالجة الاضرار واصلاحهاجراء احداث التخريب الاخيرة التى قام بها مجموعات من الارهابيين والخارجين عن القانون.
من جهته قال عبدالرحمن هشام السويدى مدير التراخيص والطيف الترددى بهيئة تنظيم الاتصالات ان عدد الابراج المتضررة جراء احداث التخريب بلغت 15 برجا من اجمالى عدد الابراج فى البحرين والبالغ 1200 موزعين على كافة مناطق مملكة البحرين وتخدم جميع الشركات المشغلة لقطاع الاتصالات، موضحا أن متوسط تكلفة تشييد وتشغيل برج الاتصالات الواحد تبلغ نحو 200 الف دينار بحرينى.
وأشار الى أن هيئة تنظيم الاتصالات رخصت لـ 180 شركة تعمل فى مجال الاتصالات وتسهم فى توظيف الكثير من الايدى العاملة البحرينية، حيث تستقطب هذه الشركات نحو 3000 بحرينيا من مسئولين وموظفين واداريين وفنيين وغيرهم.
وأوضح ان اجمالى دخل قطاع الاتصالات فى مملكة البحرين حسب التقرير السنوى لهيئة تنظيم الاتصالات خلال العام 2011 الى 2012 يبلغ ما يقارب 400 مليون دينار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:33 م

      التخريب

      التخريب أنواع برج إتصالات أو سرقة الفرضة القديمة أو غزوات برادات جواد أو الإنارة في الشارع أو قتل الناس بالشوزن أو سد الشوارع مثلاً تعطيل مصالح الناس دوار الؤلؤة سنتين معطلين مصالح الناس.

    • زائر 2 | 1:25 م

      أول

      أرل سجنوا الشباب وبعدين سو الحريق عشان يتهمون الشباب به وبالارهاب والتخريب حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً