العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

الجزائري عمروش مدربا لكينيا خلفا لهنري ميشال

عادل عمروش
عادل عمروش

عين الاتحاد الكيني لكرة القدم الجزائري البلجيكي الجنسية عادل عمروش مدربا لمنتخب بلاده خلفا للفرنسي هنري ميشال الذي استقال من منصبه في كانون الاول/ديسمبر الماضي بعد اربعة اشهر فقط على استلامه المهمة بدلا من المحلي فرانسيس كيمانزي من اجل قيادة المنتخب في تصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

واختير عمروش (44 عاما) الذي استقال من منصبه مدربا لمنتخب بوروندي بعد 5 اعوام على رأس ادارته الفنية عقب الخسارة امام زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية الاخيرة 2013، بين 20 مرشحا للمنصب.
وقال عمروش في مؤتمر صحافي "ربما لم يقم الاتحاد الكيني لكرة القدم باختيار اسم كبير، ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أنهم اختاروا مدربا يعمل بقساوة - شخص بامكانه أن يغير صورة كرة القدم الكينية وعلى استعداد لفتح الأبواب امام كل لاعب كيني في كل مكان في العالم".
وأضاف "لقد تابعت كرة القدم الكينية لبعض الوقت الآن، وأنا أعتقد أنه حان الوقت لاتباع مقاربة جديدة للمستقبل حتى نتمكن من جعل كينيا منتخبا بين أكبر المنتخبات في القارة والعالم".
واوضح عمروش ان مهمته الفورية هي إعداد المنتخب لمباراته امام نيجيريا بطلة القارة السمراء في 23 آذار/مارس المقبل في كالابار ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وقال عمروش الذي اشرف على تدريب منتخب غينيا بيساو 2004-2005: "مهمتي مع كينيا هي الفوز بمباريات تصفيات كأس العالم 2014 وكأس امم افريقيا 2015. انه تحد كبير ولكنني أريد أن أدون اسمي في كرة القدم الافريقية".
وتحتل كينيا المركز الرابع الاخير في مجموعتها الافريقية ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 بعد جولتين برصيد نقطة واحدة، فيما تتصدر نيجيريا برصيد 4 نقاط امام ناميبيا (3 نقاط) ومالاوي (نقطتان).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً