العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

اتفاقية بين "تمكين" و "بنك الأسرة" لإضافة مليون دينار بحريني إلى محفظةبرنامج التمويل متناهي الصغر

قامت "تمكين" مؤخراً بتوقيع إتفاقية مع بنك الأسرة لزيادة حجم محفظة برنامج التمويل متناهي الصغر للمؤسسات، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى توفير حلول تمويل شاملة ميسرة ومطابقة للشريعة الإسلامية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على السواء لتمكينها من التطور والنمو.

وبموجب هذه الإتفاقية، ستضخ "تمكين" مليون دينار بحريني إضافي إلى محفظة البرنامج مع بدء المرحلة الثانية منه، ليصل بذلك إجمالي حجم المحفظة 2 مليون دينار بحريني. ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين بحلول نهاية المرحلة الثانية من هذا البرنامج حوالي ألف مؤسسة، علما بأنه قد استفادت لغاية الآن حوالي 653 مؤسسة وبلغت قيمة الدعم المقدمة مليون دينار.

هذا ويأتي برنامج التمويل متناهي الصغر في إطار الجهود القائمة لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية. ويستهدف البرنامج في الأساس المشاريع التجارية الصغيرة القائمة– بما في ذلك المشاريع المنزلية - والافراد ذوي الدخل المحدود ليكونوا قادرين على تأسيس نشاط تجاري صغير، حيث تقوم "تمكين" بدعم 50 بالمائة من تكلفة الأرباح، وتتراوح مبالغ التمويل ما بين بين 500 و 7 آلاف دينار بحريني. ويشمل البرنامج أيضا بالإضافة إلى الدعم المادي خدمات استشارية للمستفيدين لكي يديروا مشاريعهم بالطريقة الصحيحة.

وفي هذا الصدد، أشار نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في "تمكين" أحمد عبدالغني الشيخ إلى الإقبال الكبير الذي يشهده البرنامج منذ تدشينه في يناير 2011وقال: "لقد شجعنا نجاح هذا البرنامج لتجديد تعاوننا مع بنك الأسرة وذلك ضمن التزامنا بتوفير حلول تمويلية شاملة وميسرة للمؤسسات البحرينية لتمكينها من الحصول على رأس المال اللازم للتوسع والتطوير والمساهمة في تنمية الإقتصاد الوطني."

وبإمكان الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج زيارة بنك الأسرة الكائن بالقرب من مجمع مسجد الفاتح بالمنامة، أو الاتصال على الرقم: (17366177)، أو البريد الإلكتروني (info@familybankbh.com) أو زيارة الموقع: (www.familybankbh.com).

ويشار إلى أن أكثر من 66 ألف مواطن ومؤسسة بحرينية قد استفادت من برامج الدعم التي تقدمها "تمكين" حتى الآن، ومن المخطط أن يتجاوز العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه البرامج 100 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً