العدد 3819 - الثلثاء 19 فبراير 2013م الموافق 08 ربيع الثاني 1434هـ

نائب رئيس الوزراء يجتمع مع وزير المالية بجمهورية التشيك

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مساء اليوم الأربعاء (20 فبراير/ شباط 2013) مع وزير المالية بجمهورية التشيك الصديقة "ميروسلاف كالوسيك" ، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا للعاصمة التشيكية براغ.

وقد بحث الشيخ خالد بن عبدالله مع وزير المالية التشيكي آليات تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية التشيك الصديقة في مختلف المجالات ، والاستفادة مما يمتلكه البلدان من فرص وإمكانيات اقتصادية واستثمارية.

وأعرب عن تطلع البحرين إلى بناء شراكة اقتصادية قوية بين قطاع الأعمال مع جمهورية التشيك، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتا إلى أن ما يربط بين البلدين من علاقات قوية تمثل أرضية صلبة نحو ترسيخ أسس علاقات اقتصادية متميزة في كافة المجالات.

ونوه إلى أن مملكة البحرين تمتلك وعبر شركة ممتلكات البحرين القابضة مجموعة من الاستثمارات والمشاريع وابرزها شركة ألمنيوم البحرين البا والتي من خلالها يمكن زيادة حجم التبادل التجاري والاستفادة من الاستشارات والدراسات والخبرات التي يمتلكها البلدان في هذا المجال.

من جانبه، أشاد وزير المالية التشيكي بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، لاسيما الاقتصادية منها، معربًا عن تطلعه إلى أن تكون زيارة وفد مملكة البحرين الحالية إلى التشيك هي استكمال لمراحل التعاون المثمر.

واكد دعم بلاده لكافة المشاريع الاستثمارية التي من الممكن ان تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، لافتاً وجود العديد من التسهيلات التي تساند مختلف المشاريع الاستثمارية والتجارية في جمهورية التشيك وتقدم الخبرات لها لتصل إلى أعلى مستويات النجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً