العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

باريس تدعو رعاياها لمغادرة الكاميرون

دعت وزارة الخارجية الفرنسية الرعايا الفرنسيين الموجودين حالياً في أقصى شمال الكاميرون إلى «مغادرة المنطقة في أسرع وقت» وذلك غداة خطف سبعة سياح فرنسيين يشتبه في أنهم رهائن لدى جماعة بوكو حرام النيجيرية الإسلامية.

وأوضحت الوزارة في «تعليماتها إلى المسافرين» على موقعها على الإنترنت أنه نظراً إلى عملية الخطف هذه «على الرعايا الفرنسيين الموجودين حالياً في أقصى شمال الكاميرون التوجه فوراً إلى مكان آمن ومغادرة المنطقة في أسرع وقت ممكن».

وقد خطف مسلحون أمس الأول (الثلثاء) عائلة من سبعة فرنسيين، بينهم أربعة أطفال، في محمية طبيعية مشهورة للحيوانات في أقصى شمال الكاميرون على الحدود مع نيجيريا.

وأعلنت الحكومة الكاميرونية مساء الثلثاء أن السياح الفرنسيين السبعة اجتازوا مع خاطفيهم حدود نيجيريا المجاورة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون في الكاميرون (رسمية) إن «خاطفي الفرنسيين اجتازوا حدود نيجيريا مع رهائنهم».

وقال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان أمس الأربعاء (20 فبراير/ شباط 2013) «نرى أن جماعة «بوكو حرام» هي التي خطفت السياح لكنها لم تعلن عن ذلك بعد» مستبعداً أي صلة لحادث الخطف هذا بالتدخل العسكري الفرنسي في مالي.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية أنه «نظراً لتدخل القوات الفرنسية والتشادية في مالي يتعين على الفرنسيين الموجودين أو المتوجهين إلى تشاد توخي أكبر قدر من الحيطة والحذر». وتقع تشاد بالقرب من المنطقة التي خطف فيها الفرنسيون السبعة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً