العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

خالد بن عبدالله يستعرض الاستثمار بالصناعات التحويلية للألمنيوم مع التشيك

رسالة خطية من رئيس الوزراء إلى نظيره التشيكي

الشيخ خالد بن عبدالله يسلم رسالة سمو رئيس الوزراء لرئيس وزراء التشيك
الشيخ خالد بن عبدالله يسلم رسالة سمو رئيس الوزراء لرئيس وزراء التشيك

استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله مع رئيس الوزراء التشيكي مجالات الاستثمار في البحرين وخاصة من خلال التعاون مع شركة ممتلكات البحرين القابضة، وأوجه الاستثمار في مجال الصناعات التحويلية للألمنيوم نظراً لحجم الإنتاج البحريني المميز في هذا المجال، فضلاً عن استثمار موقع البحرين في وسط الخليج العربي باعتبارها محطة تواصل مع دول المنطقة، وكيفية الاستفادة من تقدم مملكة البحرين في القطاعين المالي والمصرفي وقطاع التأمين.

جاء ذلك لدى قيام الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بتسليم رسالة خطية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى رئيس وزراء جمهورية التشيك الصديقة بيتر نيكاس، تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات، حيث وجه صاحب السمو الملكي رئيس في رسالته الدعوة الى نظيره التشيكي لزيارة مملكة البحرين لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

وكان الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة قد اجتمع صباح يوم امس الاربعاء (20 فبراير/ شباط 2013) في مبنى رئاسة الوزراء بجمهورية التشيك الصديقة مع رئيس الوزراء التشيكي حيث نقل تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية التشيك، وتمنياتهم لهم بمزيد من التقدم والازدهار.

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين في ألمانيا السفير إبراهيم محمود احمد، والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة ألبا محمود الكوهجي وعدد من المسئولين والوزراء بجمهورية التشيك الصديقة.

وقد أشاد الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة بعمق العلاقات البحرينية التشيكية، وما وصلت إليه من تطور في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من قبل قيادتي البلدين، والرغبة في تطوير هذه العلاقات إلى آفاق أرحب بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وقال «ان مجالات التعاون بين البلدين واعدة، وهناك رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ارتكازا على ما يربط بين البلدين من اتفاقيات ثنائية مشتركة».

من جانبه، رحب رئيس وزراء جمهورية التشيك بالدعوة التي وجهها صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة لزيارة مملكة البحرين، مؤكداً ان هذه الدعوة تأتي في إطار أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأعرب عن اعجابه بمسيرة التنمية التي تشهدها البحرين في مختلف القطاعات ونجاح المملكة في إرساء قواعد دولة عصرية ومتطورة جعلت منها مقصدًا استثماريا وماليًا مهماً في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رئيس الوزراء التشيكي الى سبل تطوير العلاقات الثانية بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك الصديقة وخاصة من خلال الاستفادة مما تتمتع به التشيك من تطور في القطاعيين الصحي والسياحي، بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي في وسط قارة أوروبا.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً