العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

العربي يؤكد دعم الجامعة العربية لجهود إعادة اللحمة الوطنية بالبحرين

نبيل العربي مستقبلاً الوزير صلاح علي
نبيل العربي مستقبلاً الوزير صلاح علي

اكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي دعم الجامعة العربية لمملكة البحرين في الجهود التي يبذلها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته في تحقيق الإصلاحات وتنفيذ جميع المبادرات وذلك من أجل إعادة اللحمة الوطنية بين أطياف المُجتمع البحريني.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي مع العربي وذلك ظهر يوم امس الاربعاء (20 فبراير/ شباط 2013) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وخلال الاجتماع رحب الامين العام لجامعة الدول العربية بوزير شئون حقوق الإنسان، مشيدا بجهود مملكة البحرين ومبادراتها في مجال حقوق الإنسان وحرص المملكة على تنفيذ التزاماتها الوطنية والدولية وإصرارها على المضي قدما في هذا المجال.

كما أشاد الامين العام بالجهود التي بذلتها مملكة البحرين في استعراض ومناقشة تقريرها الوطني الأول صباح امس أمام لجنة حقوق الانسان العربية بجامعة الدول العربية وما احتواه من نتائج وانجازات مثمرة والذي يأتي حرصاً من المملكة على تعزيز مبادئ وثقافة حقوق الإنسان.

وقد بحث الوزير مع الامين العام في اخر الاستعدادات للمؤتمر المزمع عقده في مملكة البحرين أوخر الشهر الجاري بشأن إنشاء محكمة عربية لحقوق الانسان، حيث أشاد الأمين العام بمبادرة جلالة الملك، معتبرا ان انشاء محكمة عربية لحقوق الانسان يعد نقلة حضارية تسهم في جهود الدول العربية لدعم وتشجيع احترام حقوق الانسان.

وأكد وزير شئون حقوق الإنسان أن مبادرة جلالة الملك بإنشاء محكمة حقوق إنسان عربية ستسهم في دعم قضايا حقوق الإنسان بالعالم العربي وتبرز جليا حرص مملكة البحرين على دفع وتطوير الجهود الرامية إلى تشجيع وحماية حقوق الإنسان وذلك انطلاقا من ثوابتها الوطنية والقانونية واتساقاً مع جهودها الإقليمية والدولية في هذا الشأن.

وقال الوزير ان الأمة العربية تواجه تحديا كبيرا في هذه المرحلة تتطلب تعزيز قيم التعاون والتعاضد والعمل المشترك والتعاوني وهو الغاية الأسمى لدى شعوب الدول العربية من المشرق إلى المغرب.

كما استعرض وزير شئون حقوق الإنسان والأمين العام لجامعة الدول العربية آخر التطورات على الساحة الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:39 ص

      عن اي لحمة

      عن أي لحمة تتحدث ياسيد عربي المشكلة بين الشعب والنظام الذي يستولي على معظم اراضي وسواحل شعبه

    • زائر 2 | 1:10 ص

      **الجامعة العربية وما أدراك ما عبريتها**

      انتوا اول عدلو روحكم وانصحو روحكم سواء في بلدك او الدول العربية الأخرى وبلا
      مهازل زايدة وانتوا معروفين العوبة في أيدي الغرب ونتحداكم نحن شعب البحرين بشيعته وسنته اعملوا استفتاء على صلاحيتكم لتمثيل ربع العرب لما حصلتم على نسبة تذكر!! نتحداكم ونتمنى من أحد الفضائيات أو المجلات أن تقوم بذلك قيا للعار والشنار من بؤرة الفساد العربيبية(آسف العبرية) والتي لا تمثل إلا اللرئسا المطرودين من رحمة الله أولاً ومن قلوب شعوبهم الثائرة ثانياً!!

اقرأ ايضاً