العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

«بلدي الوسطى» يعتمد 28 مشروعاً تحتاج لـ 6 ملايين من دعم «المارشال»

حطاب: المبالغ التي تحتاجها المحافظة الوسطى لمشروعاتها لا تساوي شيئاً من إجمالي مبالغ الدعم
حطاب: المبالغ التي تحتاجها المحافظة الوسطى لمشروعاتها لا تساوي شيئاً من إجمالي مبالغ الدعم

أقر مجلس بلدي المنطقة الوسطى خلال جلسته الاعتيادية العاشرة من الدور الثالث للدورة البلدية الثالثة أمس الأربعاء (20 فبراير/ شباط 2013)، قائمة تضم 28 مشروعاً بمقترحات لحصولها على مبالغ من الدعم الخليجي (المارشال)، وذلك بناءً على طلب من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لكل المجالس البلدية بتحديد أولوياتها.

وتضمنت قائمة المشروعات المقترحة: مبنى المجلس البلدي للمنطقة الوسطى، كورنيش جسر سترة القديم، حديقة إسكان أبوالعيش بمجمع 607 في سترة، حديقة عين عبدان بسترة، حديقة السيحة بمجمع 608 في سترة أيضاً، حديقة الإمام الهادي في الدائرة الخامسة، حديقة توبلي بمجمع 711 في الدائرة الأولى، حديقة الرفاع الشرقي بمجمع 935 في الدائرة الثامنة، حديثة سند الكبرى في الدائرة الأولى بمجمع 743، حديقة سلماباد بالدائرة الثانية في مجمع 706، حديقة نموذجية بمجمع 807 في الدائرة الثالثة، حديقة المهاجرين بمجمع 931 في الدائرة الثامنة، حديقة جدعلي 2189 بالدائرة الأولى في مجمع 721، حديقة جدعلي 2160 بالمجمع نفسه والدائرة أيضاً، حديقة رقم 8 بالدائرة الرابعة.

وشملت المشروعات المقترحة أيضاً: حديقة الخور بمجمع 736 في الدائرة الثانية، حديقة ابن الجزري بمجمع 929 في الدائرة الثامنة، حديقة الرفاع 923 بالدائرة السابعة، مضمار مشي في مجمع 745 على شارع 45 بسند في الدائرة الأولى، مضمار مشي آخر في مجمع 939 بالحجيات في الدائرة الثامنة، مضمار ساحل خليج توبلي بالدائرة الأولى، نصب البوابة بدوار البلدية في الدائرة الرابعة، نصب الشراع في سترة بالدائرة السادسة، نصب الضيافة بمدخل قرية سلماباد من شارع الشيخ عيسى بالدائرة الثانية.

وفي هذا، قال رئيس المجلس عبدالرزاق حطاب إن «المشروعات الـ 28 بحاجة إلى 6 ملايين دينار بحريني موزعة على الدوائر الثماني منها حدائق وأسواق ونصب تذكارية ومضامير مشي، ويدخل ضمنها مبنى المجلس البلدي الذي يكلف نحو مليون دينار. وذلك وفقاً للتقرير المتكامل الذي رفعه الجهاز التنفيذي للمجلس لإقرار القائمة ورفعها للوزير».

وأضاف حطاب أن «المبلغ الذي نحتاجه لا يساوي شيئا من إجمالي المبالغ التي ستدعم بها دول الخليج البحرين ضمن المنح المالية، ونأمل أن نحصل على هذا الدعم».

ورفض المجلس اعتماد تعديل جزئي بمجمع 732 بمنطقة عالي لمنطقة مشروعات ذات طبيعة خاصة (SP) بحسب طلب من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني. وذيل المجلس رفضه بأن «المنطقة لا تتوافر فيها أية خدمات تجارية، حيث رأت اللجنة أن المنطقة مصنفة كسكن خاص (أ)، وعرض الشوارع غير ملائم لاستيعاب الحركة المرورية الناتجة عن تغيير في التصنيف، كما أن المداخل والمخارج غير مناسبة. علاوة على وجود شكاوى من الأهالي بعدم صرف أي أنشطة تجارية وتعليمية منها لصالح جامعة دلمون».

كما اعتمد المجلس تغيير تصنيف أجزاء في مجمعي 633 و634 وفق الوضع القائم في منطقة المعامير. حيث أبدى وزير شئون البلديات عدم اعتراض على توصية سابقة للمجلس في هذا الشأن، وتضمن رده أنه «لا اعتراض لدينا على اعتماد التصنيف للأجزاء رقم من 2 حتى 7، حيث أنه مطابق للتصنيف المقترح من التخطيط العمراني، وأما فيما يتعلق بالجزء رقم واحد فإنه يتعذر الموافقة على تغيير التصنيف إلى RHB لعدم ملاءمة التصنيف المقترح القائم ومساحات وعروض الشوارع بالمنطقة».

وأجل المجلس البت في تحويل عقار في مجمع 935 الواقع على طريق 3503 لصالح إنشاء حديقة بناءً على مقترح من ممثل الدائرة الثامنة العضو يوسف الصباغ، وذلك للمزيد من الدراسة وإكمال الأوراق والمستندات والمعلومات المطلوبة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:31 م

      نبغي بيووووووووت

      ماصارت هذي حالة الى متى ننتظر بيت العمر العمر بخلص وحنا ننتظر ...ساكنين في حجرة ونطبخ في الحمام (مكرمين) الى متى ؟؟؟
      للأطفال يتحلمون ان يصير كل واحد عنده غرفة
      على مايقولون احلم يافقر ....
      لكن ماقول الا الله كريم وماينسه عبده

    • زائر 2 | 12:19 ص

      نبي بيوت

      الناس ما تبي حدائق تبي بيوت تلمها بدل البعدية في حجرة لو شقة قوطية وفوقها أجار ومصاريف ما تنتهي

    • زائر 1 | 10:18 م

      والإسكان

      وماذا عن الطلبات القديمه ماليهم مشاريع

اقرأ ايضاً