العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

فينغر: أرسنال يواجه مهمة شبه مستحيلة في ميونيخ

يحتاج إلى معجزة لقلب الطاولة

اعترف مدرب نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الفرنسي آرسين فينغر أن فريقه يواجه مهمة بالغة الصعوبة من أجل التأهل لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته 1/3 أمام ضيفه الألماني بايرن ميونيخ مساء أمس الأول (الثلثاء) في ذهاب دور الـ 16 من البطولة.

وعلى رغم إصراره على أن فريقه لن يستسلم بعد هذه الهزيمة، أكد فينغر أن فوز أرسنال بثلاثة أهداف نظيفة في ميونيخ يعتبر مهمة شبه مستحيلة أمام فريق عالمي مثل بايرن. وقال فينغر في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: «دعونا لا نهرب من الحقيقة: ستكون مهمة شديدة الصعوبة أمام فريق بهذا المستوى» مشيرا إلى وصول بايرن إلى نهائي دوري الأبطال مرتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة. وأضاف «سنبذل قصارى جهدنا هناك على أمل على أن تسير الأمور في مصلحتنا، ونأمل أن نكون تمكنا من بناء الثقة في أنفسنا من جديد، بحلول موعد مباراة العودة لكي نخوض المباراة مسلحين بالاعتقاد الذي نحن في أمس الحاجة إليه».

وفي الوقت الذي بدا فيه أرسنال متوترا ويعاني من تخبط دفاعه خصوصا خلال هدفين من أهداف بايرن الثلاثة، كان الفريق الألماني قويا طوال اللقاء وكان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف. وقال فينغر: «لعبنا أمام فريق لا تساوره أي شكوك ومتماسك تماما. يتمتع فريق بايرن بقدرات عالية ويمكنه هزيمة أي فريق آخر في أوروبا. والأهم من ذلك، أننا كنا نفتقد الثقة في أنفسنا إلى حد ما». وأضاف «لسنا في حالتنا الطبيعية حاليا، ولكن الأمور تتغير، أحيانا بشكل سريع، في غضون 3 أسابيع، لذا لنأمل أن ننجح في الأمر».

وأضاف فينغر «قدمنا أداءً جيدًا في المباراة، وكان بإمكاننا إدراك التعادل في الشوط الثاني لكن الهدف الثالث لهم قضى على آمالنا»، متابعا «لعبنا ضد فريق قوي، لقد استعدوا للمباراة جيدًا، وباغتونا بهدفين في الدقائق الأولى مستغلين بعض الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون وهذا جعل إدراك التعادل صعب».

وواصل المدرب الذي يتعرض لانتقادات حادة: «حاولنا العودة في شوط المباراة وقللنا الفارق وكان بإمكاننا تعديل الوضع لكننا أخفقنا في ذلك»، مضيفا «التأهل إلى ربع النهائي بات صعبًا لكنه ليس مستحيلا وبإمكاننا الفوز»، ثم اختتم قائلاً: «أعتقد أن الهدف الثالث حطم معنويات اللاعبين لأنه جاء كالضربة القاصمة، ومن شاهد المباراة يدرك أننا كنا على وشك تسجيل هدف التعادل قبل هدف البايرن الثالث، ولكن عندما تواجه فريق بحجم البايرن وتتأخر بهدفين نظيفين فحتماً ستجد صعوبة بالغة في العودة بالنتيجة، وهذا ما حدث لنا».

وبسؤاله عن الرسالة التي يؤد توجيهها لجماهير أرسنال الغاضبة من الهزائم المتتالية قال: «أداؤنا كان رائعا، وبايرن فريق قوي ومنظم». واعتذر فينغر للجماهير قائلاً: «كانت الجماهير رائعة في دعمها للفريق ومن الواضح أن الجميع يشعر بخيبة الأمل، ولسوء الحظ لم نُقدم أفضل ما لدينا أمام فريق يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، ويجب أن نعترف أن مواجهة البايرن تبقى دائماً صعبة على أي فريق في أوروبا، ووجدنا اليوم صعوبة أمام هذا المنافس العنيد».


تبرير الغضب

وحاول فينغر تفسير غضبه خلال مؤتمر صحافي سابق للمباراة على بعض الإعلاميين الذين قالوا إنه بدأ محادثات مع أرسنال حول تجديد عقده لمدة عامين. وأشار فينغر، الذي يتولى تدريب أرسنال منذ العام 1996، إلى أن نشر هذه القصص لا يقصد منه عادة سوى «إلحاق الأذى». وقال فينغر: «غضبي لم يكن بسبب آراء لم تعجبني، وإنما بسبب معلومات لم تكن صحيحة». وأضاف «بالنسبة لي، لدي مهمتان: أن تعطي رأيك أو أن تخبر الناس بمعلومة. وعندما تعطي معلومات خطأ للناس من دون الرجوع إلى أصحاب الشأن، فهذا الأمر يغضبني لأنه يشعرني بعدم الاحترام». وتابع المدرب الفرنسي «أما عندما تعطي رأيك، فإنني سأتقبله دائما. لم أجادل أي رأي أبدا طوال 16 عاما. ولكن عندما تعطي معلومة خطأ، فأنت تغش القارئ الذي يشتري صحيفتك. ولهذا أصابني الغضب. فأنا أعمل هنا منذ 16 عاما وكان بوسعك الرجوع إلى النادي أو إلي للتأكد قبل أن تذكر المعلومة».

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً