العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

ناصر وخالد بن حمد يتابعان الإجراءات النهائية لسباق الملك

اليوم إجراء الفحص البيطري في قرية البحرين الدولية للقدرة

أنهى الاتحاد جميع إجراءاته التنظيمية والإدارية لانطلاق سباق حضرة عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقدرة وذلك بمتابعة من قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يعد ابرز سباقات الموسم نظرا للمشاركة الكبيرة التي يحظى بها من قبل فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية واسطبلات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسينطلق السباق يوم غد (السبت) وسط توقعات كبيرة بمنافسة قوية جدا بين فرسان مملكة البحرين بقيادة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد وقائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من اجل خطف اللقب الغالي على الجميع.

وكان فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية قد استعدت بشكل كبير وواضح للمشاركة في السباق وحشدت جميع كوادرها من اجل الإعداد المتميز للسباق للظهور بمستوى رفيع املا في تحقيق نتيجة ايجابية في السباق والمنافسة على المراكز المتقدمة، وفي المقابل بات فرسان الإمارات على جاهزية تامة لخوض غمار السباق وسط حرصهم على المنافسة القوية وتحقيق المراكز المتقدمة في السباق الاغلى في الموسم.

دعيج بن سلمان: ترحيب بفرسان الإمارات

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة جاهزية الاتحاد لانطلاقة سباق جلالة الملك المفدى للقدرة والذي يعد ابرز السباقات في الموسم الجاري لما يشهده من مشاركة كبيرة وواسعة من قبل مختلف فرسان البحرين والإمارات والدول الخليجية والعربية مؤكدا ان دعم جلالة الملك المفدى قد ساهم بشكل واضح في الارتقاء برياضة القدرة في المملكة والوصول بها إلى أعلى المستويات.

وعبر دعيج بن سلمان عن تقديره واعتزازه بالدعم الملكي الواضح والكبير الى سباقات القدرة وهذا أن دل فأنه يدل على حرص واهتمام جلالته برياضة الخيل والفروسية، ودعمه وتواصله في سبيل تطوير رياضة سباقات القدرة بصورة خاصة.

وأشاد دعيج بن سلمان بدعم سمو ناصر بن حمد وخالد بن حمد الأمر الذي ساهم في الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية لانطلاقة السباق وتهيئة الأجواء المثالية أمام جميع الفرسان من اجل إثراء السباق من الناحية الفنية.

ورحب دعيج بن سلمان بالمشاركين في سباق جلالة الملك المفدى من دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن مشاركتهم ستكون لها آثار ايجابية على الجانب الفني للسباق والذي من المتوقع أن يكون قويا ومثيرا في مراحله الخمس.

أحمد بن صقر: نتمناها بحرينية

أكد الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة من إسطبل الفاتح أن التوقعات ستكون صعبة في سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة، وخصوصا مع مشاركة الجياد المميزة من قبل الفريق الملكي وبقية الإسطبلات وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة، مما يبشر بسباق قوي وصعب يمتاز بمعدلات السرعة العالية وخصوصا في سباق العموم.

وأشاد أحمد بن صقر بالإجراءات المتميزة والدعم المقدم إلى سباق عاهل البلاد من قبل قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد ورئيس الاتحاد الملكي للفرسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد الأمر الذي سيساهم في إنجاحه.

وأوضح أحمد بن صقر أن المنافسة ستكون قوية وصعبة، وجميع إسطبلات البحرين وضعت نصب أعينها إعداد جيادها بالصورة المناسبة من اجل بلوغ أعلى المستويات إضافة إلى فرسان الإمارات اللذين سيحرصون على الفوز بالسباق وخطف المراكز الأولى

وأشار احمد بن صقر أن إسطبل الفاتح وبقية إسطبلات البحرين سيواجهون منافسة قوية من قبل جميع الفرسان، فالجميع لديهم الحق المشروع ونواياهم التنافسية متمنيا أن يكون الفائز بحرينيا.

الفحص البيطري اليوم

يقام اليوم الجمعة اعتباراً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساء الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق جلالة الملك بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة والوزن المسموح به هو 75 كيلوجراما للفارس مع السرجيات لسباق 120 كم (العموم فقط)، والوزن 70 كيلو جرام للفارس مع السرجيات لسباق 80 كم.

وسيشرف على الفحص البيطري نخبة من الاطباء اذ سيترأس اللجنة ياسين معتمري من تونس رئيسا للجنة، والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والاعطاء هم: خالد الرزيقي من عُمان وزاهد رفيق من باكستان وهادي اللواتي من عُمان وفوجش جيرزي من بولندا وبيوتر سيزبوتانسكي من بولندا وشالوفا نيرانجان من الهند وجان مارك لاموليه من بلجيكا وعباس الحايكي من البحرين وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبدالرحمن أبو الشوك من البحرين.

أما العيادة البيطرية فريدة عبد الرزاق من البحرين وميلو كانابو من الدومينيكان، والمختبر ميرغني جيلاني من البحرين- فني وأحمد ضيف من البحرين فني ومفوض عينات دم الجياد أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين والحذاء ستيفن بانكس من فرنسا.

وصول فرسان الإمارات وجيادهم

وصل إلى البحرين فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة واللذين سيشاركون في سباق جلالة الملك للقدرة وسط ترتيبات متميزة اتخذها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لاستقبال المشاركين كما قام الاتحاد الملكي وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد بالتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة من اجل إدخال جياد اسطبلات دولة الامارات العربية المتحدة إلى البحرين للمشاركة في السباق.

رسالة يومية

وضمن الخطة الإعلامية المتميزة التي اتخذتها اللجنة الإعلامية بالاتحاد ستقوم الزميلتان حصة الدوي وشيخة الشعلان بتقديم رسائل يومية عن السباق، إذ تم بث الرسالة الأولى اليوم الجمعة وستتضمن الرسالة مقابلات مع الفرسان والاستعدادات التنظيمية إضافة إلى إجراء مقابلات مباشرة مع الفرسان لحظة الانتهاء من كل مرحلة.

مجالس الخيل واستوديو تحليلي

وسيقدم تلفزيون البحرين وبالتعاون مع اللجنة الاعلامية بالاتحاد الملكي برنامج «مجالس الخيل» تقديم الزميل صدام ناصر وإخراج علي الشوملي، إذ سيتم في البرنامج التركيز على استعدادات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لإقامة السباق إضافة إلى إجراء مقابلات مع الفرسان وتقارير عن السباق واستضافة الكثير من الشخصيات المهتمة برياضة القدرة من اداريين ومدربين وفرسان وحكام وأطباء كما سيتم إجراء تحليل شامل للسباق وابرز التوقعات.

وفي يوم السبت سيقام ستوديو تحليلي للسباق مباشرة من قرية البحرين الدولية للقدرة على أن يتم استضافة مجموعة من المحليين لوصف مراحل السباق ومجرياته اضافة الى اجراء لقاءات مباشرة مع الفرسان

فيصل بن راشد: نخبة الفرسان في السباق الاغلى

قدم نائب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على الدعم الكبير والاهتمام المنقطع النظير من جلالته لسباقات وفعاليات الاتحاد الملكي للقدرة، وأشاد سموه بتواجد جلالته الدائم وزياراته المتواصلة في جميع البطولات دعما منه لأبنائه الفرسان من مختلف الإسطبلات والفرق المشاركة، وتأكيدا من جلالته على اهتمامه الواسع برياضة الخيل والفروسية وسباقات القدرة التي لها مكانة خاصة ومميزة لدى الجميع.

وعاهد فيصل بن راشد جلالة الملك على إنجاح السباق الأغلى ضمن سباقات موسم القدرة والذي يحمل اسما غاليا على الجميع، مشيرا إلى أن توجيهات قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد تؤكد على الدوام أهمية إنجاح سباق جلالة الملك وتوفير مختلف أسباب النجاح للسباق الأغلى.

ورحب فيصل بن راشد بالفرسان المشاركين من دولة الامارات العربية المتحدة والأمر الذي سيعطي السباق إضافة نوعية فنية وسيدخل الحماسة والقوة في مراحله الخمس خصوصاً في ظل وجود نخبة من فرسان البحرين بقيادة ناصر بن حمد وفرسان الإمارات بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم.

ودعا نائب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جميع أعضاء الاتحاد والعاملين في اللجان المختلفة بمواصلة جهودهم من أجل الإعداد والتجهيز للسباق الكبير، مؤكدا دعمه واهتمامه المتواصل للجميع من أجل الوقوف على جميع الاستعدادات والتجهيزات للسباق.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً