العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

هازارد ينقذ تشيلسي من كمين براها

بعد عودته بفوز مطمئن ذهابا من ارض سبارتا براغ التشيكي 1-صفر، كان تأهل تشيلسي السهل إلى دور الـ16 متوقعا، بيد ان الضيوف صعبوا مهمة رجال الإسباني رافايل بينيتز على ملعب "ستامفورد بريدج" أمام 48 ألف متفرج.

وقلب لاعبو براغ الاوراق عندما مرر فاكلاف كادليتش الكرة الى دافيد لافاتا سددها صاروخية في مرمى التشيكي بتر تشيك حارس سبارتا السابق (17).

واهدر تشيلسي عدة فرص عبر الإسباني فرناندو توريس ومواكنه خوان ماتا والبرازيلي راميريش لخطف هدف التعادل.

وفي وقت كانت تتجه فيه المباراة الى التمديد، اطلق البديل البلجيكي ادين هازار كرة رائعة بيسراه عانقت المقص الايمن لمرمى براغ (90+2).

وأمل تشيلسي الساعي إلى تعويض فقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، في تحقيق فوز مقنع لرفع معنويات لاعبيه قبل القمة النارية التي تنتظره الاحد المقبل أمام مانشستر سيتي في البرمييرليغ.

مرور سهل للإنتر

مرّ إنتر ميلان إلى دور الستة عشر دون أن يكلّف نفسه مجهودات إضافية عندما كرّر فوزه على كلوج الروماني لكن بنتيجة أعرض من الذهاب (3-0).

وكان الكولومبي فريدي غوارين نجم اللقاء دون منازع إذ وقّع هدفين (22) و(45) في حين تكفّل ماركو بيناسي بتسجيل الهدف الثالث (90). يذكر أنّ الفريق الإيطالي كان قد فاز في الذهاب بهدفين دون رد.

نيوكاسل بصعوبة

وتأهل نيوكاسل إلى الدور ذاته بشق الأنفس بفوزه على مضيفه ميتاليست خاركييف بهدف دون رد من توقيع شولا أميوبي (64 من ركلة جزاء).يذكر أنّ مباراة الذهاب انتهت على نتيجة التعادل السلبي.

شتوتغارت يتدارك

تدارك شتوتغارت ما فاته في لقاء الذهاب (1-1) وحقّق فوزاً خارج الديار على حساب غينك البلجيكي (2-0) مكنه من عبور دور الـ32.

وسجّل الإيفواري أرتور بوكا (45) وكريستيان غينتنير (58) هدفي اللقاء.

بازل يحقّق الأهم

ونجح بازل السويسري في العبور عقب تعادله الإيجابي على أرض دِنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني (1-1). وكان بازل قد فاز ذهاباً بهدفين دون رد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً