العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

ليفربول يودع بطولة يوروبا ليغ بشرف

ودع ليفربول الإنكليزي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" على رغم فوزه على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3-1 الخميس في اياب دور الـ32.

وكان ليفربول سقط ذهابا الأسبوع الماضي 2-صفر، لكن فوزه لم يكن كافيا لتسجيل الفريق الروسي هدفا خارج أرضه.

وغاب عن ليفربول البرازيلي فيليب كوتينيو ودانيال ستاريدج لمشاركتهما الأوروبية مع فريق اخر هذا الموسم، والسلوفاكي مارتن سكرتل لإصابته.

على ملعب "انفيلد رود" وأمام 40 الف متفرج، وجه المدافع المخضرم جايمي كاراغر الذي سيعتزل في نهاية الموسم، صفعة لفريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز، عندما قدم الكرة على طبق من فضة للمهاجم البرازيلي هولك فانفرد وسدد ارضية إلى يمين الحارس الإسباني بيبي رينا مفتتحا التسجيل (19).

وحصل المدافع الدنماركي دانيال اغر على ضربة حرة على باب المنطقة، ترجمها الأوروغوياني لويس سواريز بين حائط الصد مسجلا هدف التعادل لليفربول (28).

وقبل نهاية الشوط الاول، اخترق الظهير الإسباني خوسيه انريكه الجهة اليسرى ولعب عرضية إلى الويلزي جو الن تابعها على دفعتين في شباك الحارش فياتشيسلاف مالافييف (43).

وبقي ليفربول مسيطرا وعزز تقدمه من ضربة حرة رائعة لسواريز علقها في الزاوية اليسرى لمرمى مالافييف (59)، قبل ان يزج رودجرز بجونجو شيلفي والمغربي اسامه السعيدي.

وانقذ مالافييف تسديدة القائد ستيفن جيرارد (71)، اخطأ بعدها اغر بكرة لم يستغلها هولك اذ حرمه رينا من تحقيق الثنائية (74)، قبل ان يهدر شيلفي فرصة سانحة مسددا في الشباك الجانبي كرة كادت تمنح ليفربول هدف التأهل (75).

وصمد لاعبو المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي في الدقائق الاخيرة، ليتأهل الفريق الروسي بفعل هدف هولك الذي سجله خارج ملعبه.

تأهل لاتسيو

وبلغ لاتسيو روما الايطالي دور الـ16 بتغلبه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-صفر بعد تعادلهما ذهابا 3-3 في مباراة مجنونة احتسبت فيها 3 ركللات جزاء لاصحاب الارض.

ويمر لاتسيو بفترة صعبة في الفترة الاخيرة وهو لم يحقق الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة محليا حيث سقط في فخ التعادل مرتين ومني بثلاث هزائم اخرها امام سيينا صفر-3 الاثنين الماضي.

لكن على الملعب الاولمبي في العاصمة، ضرب اصحاب الارض مرتين مبكرا وافتتحوا التسجيل عبر انطونيو كاندريفا الذي استغل خطأ الاسباني الفارو دومينغيز سوتو فانفرد بالحارس مارك-اندري تير شتيغين المرشح للانتقال الى برشلونة الاسباني وسدد بدم بارد كرة ارضية هزت شباكه (10)، وعززوا الارقام بعدما ابعد تير شتيغين تسديدة الروماني ستيفان رادو القوية وصلت الى الاوروغوياني الدولي الفارو غونزاليس الذي تابعها داخل الشباك (33).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً