العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

صلاح علي:البحرين جادة في الشروع ببرنامج وطني شامل وخطة تنفيذية لتكون التوصيات والتعهدات على أرض التنفيذ

المنامة – وزارة حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بجمهورية مصر العربية الشقيقة حسام الغرياني وبحضور الامين العام للمجلس عبدالله الاشعل، وذلك صباح اليوم الجمعة (22 فبراير / شباط 2013) بمقر المجلس بالقاهرة.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المسائل ذات الصلة بملف حقوق الانسان، وسبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الوزارة والمجلس خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير شؤون حقوق الانسان اهتمام مملكة البحرين في تعزيز مبادئ وثقافة حقوق الإنسان وذلك من خلال افساح المجال منذ انطلاق المشروع الاصلاحي الشامل لجلالة الملك المفدى بالترخيص للجمعيات الحقوقية الأهلية وإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان والتي تعززت استقلاليتها ودورها في ضوء الأمر الملكي الأخير.

كما أطلع الوزير رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان على جانب من المبادرات الوطنية التي نفذتها حكومة البحرين في سبيل الوفاء بمختلف تعهداتها أمام منصات أجهزة الأمم المتحدة المختلفة ، كما قدم الوزير لرئيس المجلس شرحا عن التقرير الوطني الاول لمملكة البحرين والذي تم استعراضه ومناقشته على مدى يومين امام لجنة حقوق الانسان العربية بمقر جامعة الدول العربية.

وتم استعراض ما تم حتى الان في جلسات استكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، والذي سيسهم في تعزيز الوحدة الوطنية واعادة اللحمة، مؤكدا الوزير أن البحرين بحاجة الى توافق وطني شعبي مستديم قائم على أساس نبذ العنف أو تبريره أو تغطيته من أجل استمرار عجلة الاصلاح والديمقراطية والتنمية في جميع المجالات.

وشدد الوزير على أن مملكة البحرين جادة في الشروع ببرنامج وطني شامل وخطة تنفيذية لتكون التوصيات والتعهدات على أرض التنفيذ، وأن الحكومة باشرت ذلك بالفعل، وقد تحقق جانب كبير من التوصيات، وأن البعض الآخر جاري تنفيذه وهو يسلك القنوات الدستورية والقانونية المناسبة.

وقال الوزير أن مملكة البحرين تحترم ما يصدر من البيانات عن الأوضاع الحقوقية في مملكة البحرين من قبل شخصيات أو جهات أجنبية أو منضمات حقوقية، ولكنها تبدي أسفها من المعلومات الغير صحيحة وأحياناً مضلّلة التي تتضمنها بعض هذه البيانات، والتي لم تستقِ المعلومة الأمينة والموضوعية من الأطراف المعنية، وهو ما قد يؤثر على مصداقية الشخص أو الجهة التي تصدر البيان.

من جانبه اشاد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان حسام الغرياني بمبادرة جلالة الملك في استكمال حوار التوافق الوطني وذلك لاستمرار مسيرة الاصلاح والديمقراطية ، مشيدا بما تحقق من انجازات ديمقراطية وحقوقية اصلاحية في مملكة البحرين.

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، والوكيل المساعد للتنسيق والمتابعة بوزارة شؤون حقوق الانسان خليفة الكعبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:05 م

      كلا ممل

      احترموا عقل الناس

    • زائر 2 | 10:57 ص

      كلام اقلام

      لو أن تنفيذ التوصيات معمول به لأفرجوا عن المساجين الابرياء .
      واوقفوا المسرحيات التي يحاولون زج من يريدون اطاحته في فخ السجون والمحاكم التي تنطق وليس تحكم

اقرأ ايضاً