العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

الاتحاد الأسيوي يشكل قوة مهام لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات ومحاربة الفساد

شكل الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قوة مهام داخلية مكلفة بالتحقيق في الإدعاءات بشأن وجود تلاعب في نتائج المباريات والفساد في الكرة الأسيوية ، حسبما أكد أليكس سوساي سكرتير عام الاتحاد اليوم الجمعة (22 فبراير / شباط 2013) .

وقال سوساي إن قوة المهام شكلت بعد اجتماع دام ليومين بين مسئولي الاتحاد الأسيوي ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) في العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث ناقش الطرفان قضية التلاعب بنتائج المباريات والفساد في كرة القدم الأسيوية.

وأوضح سوساي أن قوة المهام ستضم عناصر من الشرطة ومسئولين في مجال مكافحة الفساد يعملون بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي للعبة من أجل إرشاد الدول الأسيوية إلى طرق مكافحة التلاعب بنتائج المباريات بعدما أصبح هذا التلاعب آفة تهدد المسابقات الأسيوية.وقال سوساي "بعض الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأسيوي للعبة والتي تصدت لهذا الخطر لسنوات عديدة توصلت لأفكار فعالة في مجال مكافحة التلاعب بنتائج المباريات" مشيرا إلى الإجراءات والتدابير التي اتخذتها سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وماليزيا.

وتقدم قوة المهام الآليات الخاصة بمكافحة التلاعب بنتائج المباريات إضافة للعمل على تطبيق وتفعيل هذه الآليات.وأشاد رالف موتشكه مدير الأمن في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بفكرة تشكيل قوة المهام قائلا "إنني سعيد للغاية لأن الاتحاد الأسيوي شكل قوة مهام ستكرس جهودها لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات والفساد".

وقال بعض الخبراء إن التلاعب بنتائج المباريات أصبح أمرا خارجا عن السيطرة في آسيا في ظل اللوائح الرخوة واستهداف أسواق المراهنات من قبل منظمات الجريمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً