العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

الملك يرعى سباق جلالته للقدرة لمسافة 120 كلم غدا

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تنطلق في السادسة من صباح يوم غد السبت (23 فبراير / شباط 2013) منافسات سباق كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والتأهيلي لمسافة 80 كلم في قرية البحرين الدولية، بمشاركة فرسان الإسطبلات المحلية بالإضافة إلى فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة مسافات السباق للعموم والناشئين لمسافة 120 كم (30، 30، 20، 20، 20 كم) وسيكون الإنطلاق على دفعتين للعموم والناشئين.

وأكمل الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة استعداداته لانطلاقة أقوى سباقات الموسم، حيث بدأت الاستعدادات في وقت مبكر لهذه البطولة التي تحمل اسم فارس المملكة الأول جلالة الملك المفدى لضمان تميز السباق وظهوره بالمظهر اللائق.

وكان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قد وجها اللجان العاملة في السباق بضرورة تهيئة المناخات المناسبة والتي تضمن إخراج السباق بحلة تنظيمية زاهية تليق بالاسم الغالي الذي تحمله المسابقة.

وقد استقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله المملكة للمشاركة في سباق كأس جلالة الملك للقدرة.

وتابع قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الفحص البيطري حيث حرص أصحاب السمو على متابعة الفحص والالتقاء بالفرسان المشاركين من البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحبوا بجميع الفرسان المشاركين في منافسات السباق ، مؤكدين أن السباق يعد من أهم وأقوى السباقات في المنطقة، حيث حرص نخبة من فرسان المنطقة على المشاركة وان السباق سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل نخبة الفرسان اللذين يمتلكون سجلا حافلا وناصعا من البطولات على مختلف الاصعدة.

وأعرب أصحاب السمو عن بالغ تقديرهم إلى جميع أعضاء اللجان المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة ، من أجل تجهيز وإعداد القرية الدولية لاستقبال أبطال القدرة مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح لجميع المشاركين في البطولة وتحقيق أفضل النتائج والمراكز الأولى مؤكدين ان جميع الفرسان سيحرصون على ابراز مستوياتهم المستمرة في هذا السباق املا في تحقيق النتائج المرضية والتتويج بلقب سباق

وقد اجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق جلالة الملك المفدى وذلك بدأ من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساءً بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة حيث اشرف على الفحص البيطري لجنة مكونة من ياسين معتمري من تونس رئيسا لها والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والأعضاء هم خالد الرزيقي من عُمان وزاهد رفيق من باكستان وهادي اللواتي من عُمان وفوجش جيرزي من بولندا ويوتر سيزبوتانسكي من بولندا وشالوفا نيرانجان من الهند وجان مارك لاموليه من بلجيكا وعباس الحايكي من البحرين وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبد الرحمن أبو الشوك من البحرين.

ومن جانبه اكد رئيس اللجنة البيطرية ياسين معتمري ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي الذي اقيم سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين معتمري ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق ستكون متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البيطرية والفرسان من اجل انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة مؤكدا على ان التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان سينهي جميع المهام المناطة بالجميع في السباق بالشكل المنظم.

ويشرف على سباق جلالة الملك للقدرة نخبة مختارة من الحكام اللذين يمتلكون سجلا تحكيميا كبيرا وواسعة من خلال مشاركتهم في إدارة العديد من السباقات داخل وخارج البحرين وإدارتها بما يتناسب مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة ويترأس لجنة الحكام كيفن كروك من ايرلندا وهو حكم دولي 4 فيما ستتكون من الاعضاء غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3 وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3 وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3.

اما لجنة المفوضين فستكون برئاسة حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4 والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4.

وكانت لجنة الحكام المشرفة على السباق قد اطلعت في وقت سابق على الاجراءات المتخذة لانجاح السباق كما قامت بالاطلاع على مراحل السباق الخمسة وذلك عبر الجولة الميدانية التي قامت بها اللجنة قبل انطلاقة السباق في مشهد يؤكد حرص اللجنة على اتخاذ كافة الإجراءات التحكيمية وفق قوانين الاتحاد الدولي للعبة الامر الذي سيمهد الطريق لإنجاح سباق جلالة الملك المفدى وإخراجه بصورة تحكيمية بارزة.

وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي فرسان مملكة البحرين في السباق بمشاركة مجموعة من فرسان الفريق الملكي.

كما يشارك في السباق من اسطبل احمد الفاتح الشيخة مريم بنت هشام آل خليفة على الجواد سيدنا، ومحمد عبدالنبي رمضان على الجواد بروكليج، ناصر خليفة العتيبي على الجواد سايتا، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على الجواد جريب، خالد ابراهيم خليل على الجواد ريهامزي، رمزي محمد عارف على الجواد جاركورد، يوسف عبدالنبي على الجواد ازبن، يوسف الرويعي على الجواد ريفير، عبدالوهاب عبدالله على الجواد لانديل.

اسطبل المغيرات خالد عبدالله الدوسري على الجواد فيجو، سعيد عبدالله يوسف على الجواد قيدرا، خالد يوسف الخاطري على الجواد ال او، مبارك الدوسري على الجواد كانغو.

واسطبل الاصايل خميس جمال على الجواد ار اس، عبدالله طه على الجواد تيفاني، فهد هلال الخاطري على ا لجواد سيمير، محمد حسن الخاطري على الجواد طاهرة، خليفة مبارك على الجواد انجاز، فيصل خليل المانع على الجواد ديريك، فهد سليمان على الجواد المارد، سالم مبارك على الجواد ساركين.

والشوامح عبدالرحمن امين الدوسري على الجواد النيراك، عبدالله هلال الخاطري على الجواد تيلاك، محمد سيف محمد على الجواد غيبيو، عبدالعزيز خليفة على الجواد رشريك، عبدالله بخيت على الجواد هومريك.

واسطبل الاجيال عيسى عبدالرسول على الجواد شارديل، اسطبل اوال محمد مكي على الجواد سويتي، اسطبل الرويعي عبدالرحمن ابراهيم على الجواد اعزل.

وسيشارك في سباق كأس جلالة الملك للقدرة نخبة من فرسان دولة الامارات العربية المتحدة يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من اسطبل ند الشبا على الجواد فوكس اضافة الى عبدالله المري على الجواد توني، وخليفة المري على الجواد داندي، وعلي المري على الجواد ايستا ليوناردو.

اما المشاركون من فرسان اسطبل العاصفة محمد السبوسي على الجواد اينهوا، سعيد الخياري على الجواد ليفي، عيسى الخياري على الجواد ماريامبتاه، راشد المزروعي على الجواد فريد، سعيد المزروعي على الجواد ايليا، سعيد المهيري على الجواد كوبال، احمد السبوسي على الجواد نورويست ، سالم الخطبي على الجواد اوسو، سيف المزرويعي على الجواد الدجاني.

وسيشارك من اسطبلات فزاع كل من خليفة المري على الجواد جي ام، علي المري على الجواد اس ام، احمد بلغازي على الجواد ال ام، غانم العويسي على الجواد ال اس، وعبدالله المري.

بينما سيمثل اسطبل اعمار علي بطي على النعيمي على الجواد اريزونا، مبارك الخاطري على الجواد بانكيس، راشد البلوشي على الجواد دودلي، سعيد بن هزيم على الجواد اي او خاضرة، سعيد البلوشي على الجواد اي او بارديا، سعيد الفلاسي على الجواد اي او راقي، محمد المري على الجواد اي او شايبه، خالد المزم على الجواد ايامسام، سالم الكعبي على الجواد كالاري.

واسطبل عجمان سيمثله في السباق الشيخ احمد بن حميد النعيمي على الجواد المنتصر، احمد عبدالله رحمن على الجواد شيخة، ومصعب المرزوقي على الجواد شيخة ال.

وحرصت اللجنة الإعلامية بالاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة على التنسيق التام مع قناة البحرين الرياضية من اجل التواجد ومتابعة منافسات بطولة كأس جلالة الملك للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والعمل على التغطية الإعلامية المميزة وستتواجد القناة من خلال النقل التلفزيوني الحي والمباشر للسباق والفعاليات المصاحبة له حيث خصصت القناة الرياضية كادرا متميزا سيقوم بالإشراف على نقل السباق

كما سيقام الاستوديو التحليلي الذي يستضيف خبراء ومدربي سباقات القدرة للتعرف على آخر أحداث وفعاليات البطولة إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق عادة المراحل الأخيرة من السباقات للمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وسيدير الاستوديو الزميل صدام ناصر.

مقابلات مباشرة

كما ستقوم الزميلتان حصة الدوي وشيخة الشعلان باجراء مقابلات مع الفرسان بعد نهاية كل مرحلة للتعرف على انطباعاتهم عن المرحلة والمنافسة فيها اضافة الى اجراء لقاءات مع مختلف الفنيين والمدربين ومدراء الفرق المشاركة.

واستقبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لدى وصوله المملكة للمشاركة في سباق كأس جلالة الملك للقدرة.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في بلده الثاني مملكة البحرين مؤكدا على أهمية مشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك للقدرة الأمر الذي سيعطي السباق طابعا فنيا إضافيا.

ولدى وصول سموه اوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاستعدادات لانطلاقة اهم السباقات في موسم القدرة البحرينية والإجراءات التي اتخذها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة واللجان العاملة في سبيل إبراز السباق بالصورة التنظيمية المتميزة.

وأشاد سموه بالعلاقات الأخوية المميزة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات مؤكداً سموه ترحيب البحرين بمشاركة فرسان الإمارات العربية المتحدة في سباق كأس جلالة الملك بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حيث تؤكد هذه المشاركة حرص الجميع على انجاح هذا السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً