العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

اتحاد الكرة الفلسطيني يشترط اعتراف إسرائيل بالكيان الرياضي الفلسطيني لإقامة مباراة مشتركة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

رحب اتحاد كرة القدم الفلسطيني اليوم الجمعة (22 فبراير / شباط 2013) باقتراح نادي برشلونة الاسباني لإقامة مباراة ودية مع فريق فلسطيني إسرائيلي مشترك ، لكنه اشترط اعتراف إسرائيل بالكيان الرياضي الفلسطيني.

وقال رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي مع رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل في رام الله ، إن الجانب الفلسطيني سيبحث اقتراح نادي برشلونة بشأن المباراة بنوايا حسنة ، لكنه استبعد إقامتها "كونها مرتبطة بالوضع السياسي والمعيقات التي تضعها اسرائيل لتحرك الرياضيين الفلسطينيين".

واعتبر الرجوب أن الفكرة ستحدث زلزالا في المنطقة في حال تنفيذها "لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الآن في الملعب الإسرائيلي ، فإذا انتهى الاحتلال وأزيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بأن لنا كياننا المستقل ويعترفون بوجودنا من الممكن أن يتحول الحلم إلى حقيقة".

وأوضح الرجوب إن على الطرف الآخر (إسرائيل) التقدم بشجاعة وجرأة ويقول إن هناك كيانا رياضيا فلسطينيا حقيقيا يعاني ويعاقب لمجرد أنهم فلسطينيون وهذا ما لا يجب أن تعرفه كرة القدم ففكرة كرة القدم رسالتها السلام والتعليم والأخلاق القيمة".من جهته ، أكد روسيل الذي اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسلمه مقترحه إنه اقترح إقامة المباراة في 31 من شهر تموز/يوليو القادم على أن تجمع نجوم فريقه ضد فريق فلسطيني - إسرائيلي مشترك.وذكر روسيل أن هذه الدعوة هي "محاولة لمساعدة الشعبين للوصول الى السلام من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبين من الجانبين لتكون جزءا من البداية الجديدة وتحسين الظروف في هذه المنطقة".

وأشار روسيل ، إلى أن المباراة ستكون خيرية من قبل نادي برشلونة ولن يتقاضى أي مقابل مادي وأن ريع المباراة سيوزع لدعم السلام.وكان روسيل اجتمع في القدس الغربية أمس مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وأبلغه باقتراحه بشأن المباراة الخيرية لدعم جهود السلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً