العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

خلف يُطلع ميلاد والقرقور على مشاريع الطرق بالعاصمة والجفير

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال عصام خلف في مكتبه بديوان الوزارة رئيس المجلس البلدي بمحافظة العاصمة مجيد ميلاد يرافقه عضو المجلس البلدي عن الدائرة الخامسة حسين القرقور.

وأكد وزير الأشغال أن مثل هذه اللقاءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة بضرورة الاطلاع على احتياجات المواطنين والالتقاء بممثليهم في مختلف مناطق المملكة، والاستماع لآرائهم والعمل على إيجاد حلول مناسبة لكافة القضايا العاجلة والتأكد من سلاسة سير المشاريع التي تم إقرارها بكل منطقة والعمل على تذليل الصعاب التي تعترض سبيل إتمامها في المواعيد المحددة لها.

وقد اطلع الوزير رئيس المجلس البلدي بمحافظة العاصمة على سلسلة أعمال التطوير والمشاريع الحالية والقادمة التي تم تخصيصها لمناطق ميناء سلمان، الغريفة، الجفير، كما وجه المهندس خلف المعنيين إلى الإسراع في العمل والانتهاء من المشاريع ضمن البرنامج المحدد لها.

وكشف وزير الأشغال للضيفينإن إنشاء شارع الجفير الدائري الواقع شمال مكتبة الشيخ عيسى كمدخل جديد لمنطقة الجفير يندرج ضمن برنامج الوزارة لدورة الميزانية للعامين 2013 – 2014 حيث تم تنفيذ الجزء الأكبر من أعمال دفان حرم الشارع من تقاطع شارع الفاتح وشارع الشيخ دعيج حتى نادي النجمة بالجفير ولايزال العمل مستمراً في تصاميم الشارع الحيوي.

وتضمن النقاشانسيابية الحركة المرورية على شارع الفاتح، حيث أوضح المهندس خلف إنه تنفيذاً لتوصيات الخطة الاستراتيجية للطرق وتزامناً مع افتتاح نفق ميناء سلمان فإنه سيتم غلق الإشارة الضوئية الواقعة على تقاطع الفاتح مع شارع الجفير (قرب السفارة الصينية) وستقتصر حركة دوران المرور عليها للدخول والخروج فقط دون إمكانية الالتفاف يساراً.

وأستمع السيد ميلاد والسيد القرقور إلىخطط تطوير تقاطع شارع الفاتح وشارع بنى عتبة بالقرب من فندق الخليج حيث طرحت الوزارة مؤخراً مناقصة تعيين شركة استشارية لدراسة تطوير شارع الفاتح والتقاطعات الواقعة عليه.

الجدير بالذكر إنه في العام 2003 قامت (الأشغال) بدراسة مرورية تم على إثرها وضع استراتيجية لتطوير شبكة الطرق الاستراتيجية حتى عام 2021 وتضمنت الخطة تطوير شارع الفاتح إلى شارع حُر وسريع ليواكب متطلبات الحركة المرورية المستقبلية والنمو الكبير في الحركة المرورية الناتجة عن الحركة العمرانية الهائلة بمنطقة الجفير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً