العدد 3822 - الجمعة 22 فبراير 2013م الموافق 11 ربيع الثاني 1434هـ

دورة دبي: ايراني وكفيتوفا الى المباراة النهائية

دبي (الامارات) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهلت الايطالية سارة ايراني المصنفة خامسة الى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية في كرة المضرب التي تبلغ جوائزها 2 مليون دولار، وذلك بعدما تغلبت على مواطنتها روبرتا فينتشي 6-3 و6-3 اليوم الجمعة في نصف النهائي.

واحتاجت ايراني، وصيفة بطولة رولان غارون العام الماضي والباحثة عن لقبها الاحترافي السابع، الى ساعة و23 دقيقة لتأكيد تفوقها على مواطنتها وصديقتها وشريكتها في منافسات الزوجي التي كانت فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بالامس بتغلبها على الاسترالية سامنتا ستوسور في ربع النهائي.
وهو الفوز الخامس على التوالي لايراني على فينتشي في 7 مواجهات بين اللاعبتين حتى الان.
وكانت فينتشي، الفائزة بسبعة القاب في مسيرتها (اخرها في دورة دالاس العام الماضي) من اصل 8 مباريات نهائية، تغلبت على ايراني في اول مباراتين بين اللاعبتين عام 2010 في الدور الاول لدورة بريزباين الاسترالية وربع نهائي دورة لينتس النمسوية، قبل ان ترد لها ايراني التحية في نصف نهائي دورة باتايا التايلاندية عام 2011 والدور الاول لدورة روما في العام ذاته، ونصف نهائي دورة اكابولكو المكسيكية العام الماضي وربع نهائي بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، في العام ذاته.
وتلتقي ايراني في النهائي غدا السبت مع التشيكية بترا كفيتوفا السادسة التي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة وبطلة العام قبل الماضي 6-3 و6-4 في ساعة و22 دقيقة.
ونجحت كفيتوفا بطلة ويمبلدون 2011، التي كانت جردت البولندية انييسكا رادفانسكا من اللقب بالفوز عليها امس الخميس في ربع النهائي، في بلوغ المباراة النهائية الاولى منذ 6 أشهر بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي والرابع في 7 مباريات امام الدنماركية حتى الان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً