العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

«بتلكو» تشيد بالحد من المشغلين المشاركين في مزايدة الجيل الرابع

رحب الرئيس التنفيذي لمجموعة «بتلكو» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بقرار الحكومة للحد من عدد المشغلين المشاركين في المزاد للحصول على قدرات تقنية LTE (الجيل الرابع) الى تلك الشركات التي تعمل في مملكة البحرين.

وقال الشيخ محمد «بالنيابة عن فريق الإدارة التنفيذية في بتلكو أتقدم بجزيل الشكر والتقدير الى قيادة المملكة الرشيدة وحكومتها لتوجهها، ما أدى الى هذا القرار الحاسم».

واضاف ان «هذا الدعم المستمر الذي تقدمه قيادة المملكة الرشيدة لنهوض وتطوير قطاع الاتصالات في البحرين يضمن أن المملكة تظل أحد أهم المراكز للتجارة والأعمال في المنطقة».

وتابع «ان منح تراخيص الطيف الترددي تعتبر من أهم الخطوات لتدشين تقنية LTE في البحرين، ونحن سعداء جدا لسماع هذا الخبر السار. فإن «بتلكو» على تمام الاستعداد بشبكتها ونأمل أن تكون ناجحة في الحصول على الأطياف اللازمة من أجل تقديم هذا التطور الذي طال انتظاره لزبائننا».

ومصطلح LTE Long Term Evolution يشير الى الجيل الرابع من تكنولوجيا الهاتف النقال الذي يسمح بتوفير سرعات بيانية هائلة. ومع تمتعها بتقنية LTE/4G، سيكون بمقدور شبكة بتلكو تقديم أحجام أكبر من البيانات الفورية المطلوبة لدعم خدمات مثل تشغيل الفيديو عالي الوضوح، خدمة المؤتمرات المرئية، التطبيقات والخدمات العاملة عبر الإنترنت، والنقل السريع للملفات الضخمة. لاشك أن تقنية LTE/4G ستعمل على تمهيد الطريق للمجتمع المترابط في البحرين بفضل توفير الربط العالمي للجمهور، والمؤسسات والمجتمع.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً