العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس «الطب النفسي»: استشاري بدوام كامل لمتابعة الحالات النفسية التي تعاني من مشاكل صحية

قال رئيس مستشفى الطب النفسي عادل العوفي إنه تم توفير استشاري بنظام دوام كامل للعمل في المستشفى لمتابعة الحالات النفسية التي تعاني من مشاكل صحية وتحتاج إلى عناية متخصصة، بالإضافة إلى العناية النفسية.

وأكد العوفي أن الخدمات الصحية المقدمة للمرضى يجب أن تكون شاملة العناية النفسية والصحية والغذائية والتركيز على الأمراض الصحية المزمنة واكتشافها لدى المرضى النفسيين مثل السكر وضغط الدم ومشاكل الغدة الدرقية والسمنة والتي بحسب الدراسات العالمية تنتشر بين المرضى النفسيين أكثر من الفئات السكانية الأخرى، وكذلك متابعة الأدوية التي يستعملها المرضى التي تخص تلك الأمراض.

وأشار إلى أنه تم افتتاح عيادة للتغذية في مستشفى الطب النفسي بمعدل يوم في الأسبوع، بالإضافة إلى متابعة الحالات الداخلية ويتركز عمل اختصاصية التغذية على تقديم المشورة والنصيحة بشأن الغذاء الصحي وتخفيف الوزن وغيرها للمرضى النفسيين ومتابعتهم من خلال المواعيد المنتظمة، كما تم إدخال الأدوية الجديدة والحديثة للعلاجات الدوائية والتي تعالج الاكتئاب النفسي وحالات الهوس والفصام، والإبر الشهرية التي قد يستغني المرضى عن استعمالها، وهذا بحسب ما يراه مناسباً الاستشاري المعالج والمريض النفسي.

وأضاف «مازال مستشفى الطب النفسي يوفر العيادات النفسية من ضمن الرعاية الصحية الأولية في مناطق متعددة من البحرين، ووجدنا إقبالاً على تلك العيادات والتي من شأنها تقليل شعور التردد من مراجعة مستشفى الطب النفسي، وإننا نطمح إلى تعميم الخدمات على جميع المحافظات وبخدمات ثابتة ويومية لخدمة السكان في المحافظات».

وأمل العوفي، في ختام تصريحه، افتتاح 3 أجنحة في الطب النفسي لتخصص المسنين، والجناح الخاص وجناح لسن المراهقة، معرباَ عن الشكر والتقدير إلى جميع المسئولين في وزارة الصحة لدعمهم مجلس إدارة مستشفى الطب النفسي.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:00 ص

      الشعب معظمه مريض نفسي

      يوم واحد مايكفي للشعب ، الشعب بكل فئاته مريض نفسي، أرجوا العمل على زيادة مراكز للطب النفسي.. مثلا في جميع مراكز ومستشفيات البحرين يوجد فيها قسم للأمراض النفسية. لماذا .. لأن المواطن اذا انبطت كبده من القهر وين بروح علشان أنفس عن حاله ، البرلمان كذاب الشورين كذاب المسئولين أصحاب مصالح فقط الشارع بحرق اطارات علشان يخفف عن معاناته التي لا يحس اليها أصحاب القرار في المملكة ، لهذا افتح أقسام بها غرف واجد لأطباء نفسين لعلاج الشعب .صدقوني ما أظن أحد بيطلع وبحرق اطار مستعمل ، مجرد حل من مواطن مريض نفسيا

اقرأ ايضاً