العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

المسقطي: مساعٍ لزيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص ضمن الموازنة الجديدة

كشف رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد المسقطي عن مساعٍ تقوم بها اللجنة لتضمين الموازنة المعروضة على السلطة التشريعية للعامين 2013 - 2014، زيادة في أجور المواطنين من موظفي القطاع الخاص، وذلك بتقديم مقترحات وآليات يمكن من خلالها تحقيق زيادة دخل هذه الفئة المهمة من المجتمع.

وأشار إلى أن اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية، بمجلس الشورى صباح أمس الأحد (24 فبراير/ شباط 2013)، الذي خصص لوضع المرئيات النهائية التي سترفعها اللجنة للحكومة بشأن مشروع الموازنة العامة، ناقش 6 مقترحات لتنفيذ صرف زيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص، في وقت أكدت اللجنة دعمها لزيادة رواتب القطاع العام والمتقاعدين والمعايير الجديدة لعلاوة الغلاء.

وأفاد بأن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى ستعقد اجتماعاً مع نظيرتها بمجلس النواب للتباحث حول عدد من النقاط التي تبنتها ضمن مرئياتها المرفوعة للحكومة، بينما ستجتمع اللجنة بوزير المالية لمناقشة عدد من الأبواب في الموازنة قبل أن تقدم مرئياتها النهائية بشأن مطالبها ضمن الموازنة.

وبين أن لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى توصلت لأهم الملامح التي سيقوم عليها تقريرها المبدئي عن مشروع الموازنة والذي سيتزامن مع رفع مالية النواب لتقريرها لمكتب النواب، مؤكداً أن موازنة العامين المقبلين ستتضمن امتيازات ستؤثر بشكل إيجابي على رفع مستوى المواطن البحريني.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:32 ص

      يجب إعطاء موظفي القطاع الخاص العلاوات التي تعطى للعام

      العلاوة التي يقدمها ديوان الخدمة المدنية للموظفين في القطاع العام كفيله بأن تنهي ضعف الرواتب في القطاع الخاص علاوة ( الزوجية ، المواصلات ، مخاطر الطريق ، الهاتف ، السكن ، المعيشة و العلاوات الأخرى وسوف ترون الإقبال على العمل في القطاع الخاص بدلاً من العام ، كل ذلك بسبب زيادة الراتب و المميزات التي تقدمها الشركات مثل البونس السنوي وغيره

    • زائر 2 | 11:31 م

      يعني جائت الأوامر (من فوق) بالتنفيذ.. وما اليد إلا أداة تأتمر للأوامر العليا من الرأس..

      أكدت اللجنة دعمها لزيادة رواتب القطاع العام والمتقاعدين والمعايير الجديدة لعلاوة الغلاء. وناقش 6 مقترحات لتنفيذ صرف زيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص..

    • زائر 1 | 11:21 م

      جعجه بدون طحن

      كالعادة تأتي هذه التصريحات لدغدغة المواطنين و بعدها لا نرى شي و منذ تأسيس مجلس الشوى لم نلمس نحن المواطنون أي فائدة منه غير نسبة تقاعد الشوريين

اقرأ ايضاً