العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

انطلاق ورشة التشبيك الإلكتروني للمنظمات الأهلية الخليجية الأربعاء المقبل

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

24 فبراير 2013

تبدأ يوم الأربعاء المقبل (27 فبراير/ شباط 2013) ورشة العمل التدريبية حول آليات التشبيك الإلكتروني بين المنظمات الأهلية الخليجية ذات الأهداف المشتركة، تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، بتنظيم من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجية.

وبمناسبة استضافة البحرين لهذه الورشة التدريبية، أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس الشئون الاجتماعية عقيل الجاسم، التزام الحكومة البحرينية متمثلة في وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية بدعم المشاريع الخليجية المشتركة، بما حقق التطلعات والأهداف التي تسعى إليها مسيرة التعاون والتكامل العربي الخليجي.

وقال الجاسم إن إقامة ورشة تدريبية حول آليات التشبيك الإلكتروني بين المنظمات الأهلية الخليجية ذات الأهداف المشتركة يعتبر من المواضيع التقنية المهمة والتي لها مختصون يقومون بمعالجة مفرداتها والاستفادة القصوى منها بشتى الطرق والوسائل. مشيراً إلى أن الورشة تأتي تنفيذاً للقرار الصادر عن مجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجية في دورته الـ 29 الذي عقد بالرياض في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف أن هذه الورشة التدريبية تأتي انعكاساً لقناعة دول المجلس بأهمية التشبيك في الوقت الحاضر من أجل تحقيق تنمية مستدامة شاملة ومعتمدة على مشاركة المنظمات المدنية الأهلية. وتابع أن التشبيك أصبح ركيزة من ركائز المجتمع المدني ومن خلاله يتم تبادل الخبرات في إطار منظمات المجتمع الأهلي لتنمية المجتمع ونهضته، والذي يكتسب أهمية في عصر العولمة، وما تتميز به هذه المرحلة من الحاجة لاكتساب المهارات والمعارف التقنية حول آليات التشبيك وقواعده ونظمه في الإطار المؤسسي الحكومي الرسمي والأهلي التطوعي، وبما يحقق الديمومة الإلكترونية في التواصل بين المنظمات العاملة في المجال الواحد ويعود بالنفع على التنمية.

وأوضح الجاسم أن الورشة التدريبية تهدف إلى إكساب المشاركين فيها المهارات والمعارف التقنية حول آليات التشبيك وقواعده ونظمه في الإطار المؤسسي الحكومي الرسمي والأهلي التطوعي وبما يحقق الديمومة الإلكترونية في التواصل بين المنظمات العاملة في المجال الواحد ويعود بالنفع على التنمية. لافتاً إلى أن الورشة تسعى لتوضيح مفهوم الشبكة والتشبيك وأهدافها وفوائدها وتجربة ممارساتها على المستويات الدولية والعربية والخليجية والمحلية، وتدريب المشاركين على كيفية إنشاء الشبكة والمتطلبات الفنية والتنظيمية والإدارية لتحقيق التشبيك في المؤسسة الواحدة وبين أعضائها، وتدريب المشاركين على تفعيل التشبيك واشتراطاته والعلاقة بين المعلومات وتقنية التكنولوجيا في الإعلام وكيفية الاستفادة منها.

وأضاف أن الورشة التدريبية تهدف كذلك إلى التشبيك الإلكتروني على مستوى المؤسسة وأعضائها والتشبيك بين الجمعيات الأهلية ذات الأهداف المشتركة فيما بينها من جهة أخرى، وتحقيق التعاون الإلكتروني من خلال التشبيك بين الجمعيات الأهلية والجهة الرسمية المسئولة عنها في الدولة.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً