العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

العربي يبحث في البحرين إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان

نبيل العربي
نبيل العربي

توجه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أمس الأحد (24 فبراير/ شباط 2013) على رأس وفد كبير إلى البحرين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبحث التطورات العربية.

وقال أحد أعضاء الوفد قبل المغادرة إن الوفد يضم سبعة مسئولين بالأمانة العامة بجامعة الدول العربية بينهم نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي ومدير الإدارة القانونية بالجامعة رضوان بن خضرا حيث يشارك الوفد في فعاليات مؤتمر يعقد غدا (اليوم الإثنين) بمبادرة من ملك البحرين لبحث إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان تأخذ مكانتها على الساحة الدولية وذلك تنفيذاً لقرار مجلس جامعة الدول العربية في (10 مارس/ آذار 2012).

وكان مجلس جامعة الدول العربية رحب بمبادرة مملكة البحرين لبحث موضوع إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان، ودعوة الأمانة العامة لإعداد دراسة عن إنشاء المحكمة بالاستعانة بخبراء قانونيين عرب مع الاسترشاد بالتجارب الدولية على المستوى الإقليمي؛ لإنشاء مثل هذه المحاكم، وتعميمها على الدول الأعضاء؛ لإبداء ملاحظاتها عليها.

وأضاف أنه يشارك في المؤتمر خبراء قانونيون ووفود من جميع الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية بالإضافة إلى مشاركة لجنة الخبراء القانونيين العرب التي شكلها الأمين العام برئاسة أستاذ القانون الدولي بجامعة الكويت بدرية العوضي وعضوية عدد من كبار خبراء القانون الدولي وحقوق الإنسان في الوطن العربي، إضافة إلى دعوة عدد من كبار الشخصيات العربية القانونية المعروفة والمشهود لها بالخبرة في مجال حقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يرفع الأمين العام للجامعة العربية ما توصل إليه المؤتمر إلى القادة العرب خلال القمة المزمع انعقادها في نهاية شهر مارس المقبل في الدوحة.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:30 ص

      بل طيران .. ماعنده وقت.

      بسرعة جاي البحرين لأنشاء محكمة عربية لحقوق البحرين .. عاد صدقناه لكن الرجال يدري يبي يستفيد ماديا على حساب الشعوب.. والله مصيبة.

    • زائر 7 | 3:21 ص

      العربي مرة أخرى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      يا عربي .... هل تخليت عن إسقاط الرئيس بشار الأسد ؟؟؟؟؟ أرجوك اتركنا ولا تزيد الطين بلة ، فلقد بلغ السيل الزبى ،،، واقشعرت الأبدان من مواقفكم ،،، ولقد ملأتم صفحات التاريخ بالعجائب والغرائب والمصاعب والمصائب . إنا لله وإنا حتماً إليه راجعون

    • زائر 5 | 3:13 ص

      العربي ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟؟؟؟؟

      أولاً اعطوا الشعب حقوقه ثم فكروا في حقوق الخارج !!! واتركوا عنكم هذه الالتواءات وهذا اللعب على الذقون

    • زائر 3 | 12:31 ص

      العربي يبحث في البحرين إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان

      اول خلي اتكون عندنا حقوق

اقرأ ايضاً