العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

الجودر: طرح استثمار النجمة والاتفاق وتوبلي والتضامن في مزايدة عامة

اتباع مبدأ الشفافية وإنهاء جميع الإجراءات بالسرعة الممكنة

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

24 فبراير 2013

أنهت لجنة الاستثمار في الأندية الوطنية والتي يترأسها الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة دراسة العديد من المشروعات الاستثمارية التي تقدمت بها مجالس إدارات الأندية الوطنية بغية دعم خزينتها بمصادر تمويل إضافية.

وتسلمت المؤسسة العامة للشباب والرياضة موافقة لجنة الاستثمار في الأندية الوطنية على تلك المشروعات والمضي قدما في اتخاذ الإجراءات الإدارية التي تتناسب مع الخطوات التي حددتها لجنة الاستثمار والعمل على الانتهاء منها من خلال التواصل المستمر مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر أن «الشباب والرياضة» ووفق توجيهات الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تعمل حاليا على الانتهاء من الإجراءات الإدارية للمشاريع الاستثمارية التي تم تحويلها من لجنة الاستثمار وهي أندية النجمة والاتفاق والتضامن وتوبلي، مشيرا إلى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ستقوم بالتواصل مع مجلس المناقصات والمزايدات لطرح الاراضي المراد استثمارها في مزايدة عامة، وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المستثمرين الراغبين في استثمار تلك الأراضي.

وبين هشام محمد الجودر أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة قد انتهت كافة إجراءاتها الإدارية في المشاريع الاستثمارية بالنادي الأهلي ونادي الرفاع. ومن المؤمل أن يبدأ المستثمر العمل في تلك المشاريع قريبا، مؤكدا حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على إنهاء كافة المهام المناطة بها في عملية الاستثمار بالأندية الوطنية بالسرعة الكبيرة، وذلك إيمانا منها بأهمية الاستثمار في دعم النادي وخزينته بأموال إضافية.

وأضاف رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة أن لجنة الاستثمار تدرس حاليا ملفات العديد من المشاريع الاستثمارية في الأندية الوطنية وستعمل اللجنة على دراستها دراسة وافية من كافة النواحي قبل إصدار موافقتها على البدء في اخذ الإجراءات الإدارية للمشاريع، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تلك المشاريع في أسرع وقت ممكن.

وأشار هشام محمد الجودر إلى المزايا الاستثمارية المتميزة التي توفرها الرياضة البحرينية لقطاع المستثمرين في المملكة، مؤكدا سعي لجنة الاستثمار والمؤسسة العامة للشباب والرياضة الحثيث لاستقطاب المزيد من الشركات الاستثمارية وحفزها على استغلال الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال الرياضي الى جانب تقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح عملية الاستثمار بما يعود بالخير والفائدة على مسيرة الرياضة البحرينية والأندية الوطنية على وجه التحديد.

وأكد هشام محمد الجودر السعي الأمثل لاستخدام تلك الأراضي واستثمارها بما يسهم في توسيع مصادر الدخل لتلك الهيئات ويجعلها قادرا على الإيفاء بمتطلباتها المالية وتوسيع دائرة أنشطتها لخدمة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة، مبينا ان اللجنة تحرص على اتباع سياسة الشفافية واستدراج العروض الأفضل للاستثمار عن طريق رسم السياسة العامة للاستثمار في الأراضي المخصصة لاستخدام القطاعين الرياضي والشبابي ودراسة وتقييم مشاريع الاستثمار المقدمة لتلك الأراضي وتقييم العروض المقدمة ثم طرح الاستثمار في مزايدة عامة.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً