العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

يوفنتوس يستعيد توازنه ويبتعد مؤقتا في الصدارة

روما يجتاز أتالانتا في الدوري الإيطالي

استعاد يوفنتوس حامل اللقب توازنه وابتعد مؤقتا في الصدارة بفوزه على ضيفه الجريح سيينا 3-صفر أمس (الأحد) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل فريق «السيدة العجوز» إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض الهزيمة الرابعة التي الحقها به روما في المرحلة السابقة بالفوز عليه 1-صفر، وقد نجح فريق المدرب انتونيو كونتي وبصعوبة في تحقيق مبتغاه والابتعاد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه نابولي الذي يلتقي اليوم الاثنين مع اودينيزي.

ويدين «بيانكونيري» بفوزه الثامن عشر هذا الموسم إلى السويسري ستيفان ليختشتايتر وسيباستيان جوفينكو والفرنسي بول بوغبا الذين سجلوا أهداف اللقاء، الأول في الدقيقة 30 بكرة سددها بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف إلى وسط مرمى الحارس جانلوكا بيغولو، والثاني في الدقيقة 74 بتسديدة من زاوية ضيقة اثر ركلة حرة نفذها انديا بيرلو، والثالث في الدقيقة 89 بكرة أطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف الذين حصلوا على العديد من الفرص وازعجوا الحارس جانلويجي بوفون الا انهم لم يوفقوا في الوصول إلى شباكه فمنيوا بهزيمتهم الثالثة عشرة هذا الموسم.

وبدوره، نجح روما في تحقيق فوزه الثاني فقط في 2013 تحت قيادة مدربه الجديد اوريليو اندرياتزولي، وذلك بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة أهداف للبرازيلي ماركينيو (12) والبوسني ميراليم بيانيتش (34) واليوناني فاسيليس توروسيديس (71)، مقابل هدفين للكرواتي ماركو ليفايا (8 و44) في لقاء أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد ماتيو كونتيني (88).

وهذا الفوز الثاني لفريق «جالوروسي» في 2013 وبقيادة اندرياتزولي الذي خلف في أوائل الشهر الحالي التشيكي زدينيك زيمان، بعد أن خسر اربع مباريات وتعادل في اثنتين ما تسبب تراجعه إلى المركز التاسع، وقد صعد بعد فوز المرحلة السابقة على يوفنتوس إلى المركز الثامن وبقي فيه بعد فوز أمس لان كاتانيا الذي يتقدم عليه بنقطتين، تغلب على بارما في معقل الاخير بهدفين لفرانشيسكو لودي (5) والاسباني سيرخيو غاياردو «كيكو» (44)، مقابل هدف لكارفاليو اماوري (87) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين في الدقيقتين الأخيرتين بعد طرد نيكولا ليغروتالي.

وتغلب سمبدوريا على ضيفه كييفو بهدفين لاندريا بولي (33) والبرازيلي ايدر سيتادين (83).

كما حقق كالياري فوزا مثيرا جدا على ضيفه تورينو باربعة اهداف لماركو ساو (37) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا، ودانييلي كونتي (75 و4+90) والتشيلي ماوريسيو بينيلا فيريرا (87 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة اهداف لاليسيو كيرشي (47) والصربي الن ستيفانوفيتش (54) ورولاندو بيانكي (2+90 من ركلة جزاء) في لقاء اكمله الضيوف بتسعة لاعبين بعد طرد انجيلو اوغبونا (86) والسنغالي ابو ديوب (88).

وتستكمل المرحلة اليوم (الاثنين) إذ يلتقي أيضا لاتسيو مع بيسكارا، على أن تختتم الثلثاء بلقاء بولونيا مع فيورنتينا.

وكانت مباراة بولونيا وفيورنتينا مقررة أمس (الأحد)، بيد أن الرابطة الايطالية لكرة القدم قررت تأجيلها إلى الثلثاء بسبب الثلوج.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً