العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

سوانسي يتوج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية

توج سوانسي سيتي الويلزي باللقب الأول في تاريخه وذلك بعد ان توج بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة في كرة القدم بفوزه في النهائي على برادفورد من الدرجة الثالثة (الرابعة فعليا) 5-صفر أمس (الأحد) على ملعب ويمبلي في لندن.

وضمن سوانسي بطاقة التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» كممثل لانجلترا، وسيعود الفريق الويلزي الذي تخطى تشلسي وقبله ليفربول وميدلزبره ليبلغ النهائي للمرة الأولى أيضا منذ أكثر من 100 سنة على تأسيسه، الى الساحة الأوروبية لأول مرة منذ 1991 اثر فوزه بكأس ويلز التي لم يعد يشارك فيها.

ويدين فريق المدرب الدنماركي مايكل لاودروب الذي أصبح هذا الموسم أول فريق ويلزي يشارك في الدور الانكليزي الممتاز، إلى نايثان داير والهولندي جوناثان دي غوزمان، إذ سجل كل منهما ثنائية فيما كان الهدف الآخر من نصيب الاسباني ميغيل كويستا «ميتشو».

وافتتح داير التسجيل في الدقيقة 15 عندما أطلق ميشتو كرة صاروخية صدها الحارس مات ديوك فسقطت أمام داير الذي تابعها في الشباك (15)، ثم أضاف ميتشو الثاني في الدقيقة 40 عندما وصلته الكرة من مواطنه بابلو هرنانديز داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع كارل ماكهيو قبل أن يسدد في الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، سجل داير هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعدما توغل في الجهة اليمنى ثم تبادل الكرة مع واين راتليدج قبل أن يسددها في شباك ديوك (48).

ووجه دي غوزمان الضربة القاضية لفريق الدرجة الثالثة بعدما سجل الهدف الرابع في الدقيقة 59 من ركلة جزاء انتزعها من الحارس ديوك الذي طرد بسببها ما اضطر فريقه إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، قبل أن يختتم اللقاء بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الاسباني انخيل رانغيل.

يذكر أن برادفورد سيتي يخوض نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه وأول نهائي له منذ 1911 حين توج بلقبه الأول والأخير بفوزه على نيوكاسل 1-صفر في نهائي مسابقة الكأس بعد مباراة معادة أقيمت على ملعب «اولدترافورد» وذلك لانتهاء المباراة الأولى بالتعادل صفر-صفر على ملعب «كريستال بالاس».

واصبح برادفورد أول فريق من الدرجة الرابعة يبلغ نهائي مسابقة كبرى، منذ خسارة روتشدايل أمام نوريتش سيتي بمباراتين في نهائي كأس الرابطة 1962. أما النتيجة الأفضل لسوانسي قبل نهائي النسخة الحالية من كأس الرابطة فكانت وصوله إلى الدور نصف النهائي وكان ذلك في مسابقة الكأس الانجليزية عامي 1926 و1964.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً