العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

دورتموند يتعادل في مونشنجلادباخ وليفركوزن يرفض الوصافة

سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/1 أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ليمنح بايرن ميونيخ المتصدر فرصة إضافة لحسم لقب المسابقة مبكرا.

ولم يقدم دورتموند، حامل اللقب، ما يستحق عليه الفوز في مباراة امس ليرفع رصيده إلى 43 نقطة فقط وبفارق 17 نقطة خلف بايرن المتصدر كما رفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 31 نقطة ليعزز موقعه في المركز العاشر.

ورفض باير ليفركوزن انتزاع مركز الوصافة من دورتموند بتعادله السلبي مع مضيفه جرويتر فيورث في ختام مباريات المرحلة اليوم أيضا.

وأنهى دورتموند الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ماريو جويتزه من ضربة جزاء في الدقيقة 31 وتعادل مونشنجلادباخ في الشوط الثاني بهدف سجله لاعب الوسط الألماني أمين يونس في الدقيقة 67 علما بأنه الهدف الأول له في البوندسليجا.

وأهدر دورتموند فرصة مبكرة في الدقيقة الثامنة من المباراة عن طريق كيفن جروسكروتز ولكنه تقدم في الدقيقة 31 بهدف من ضربة جزاء بعدما أسقط مارك أندري تير شتيجن حارس مونشنجلادباخ اللاعب جويتزه داخل منطقة الجزاء.

وسدد الألماني الدولي جويتزه (20 عاما) ضربة الجزاء ليحرز هدف التقدم لدورتموند الذي بدا أنه يسيطر على مجريات اللعب ولكنه لم يخلق المزيد من الفرص الهجومية وكان مونشنجلادباخ هو الأقرب لهز الشباك.

وتألق رومان فايدنفيلر حارس دورتموند في الدقيقة 56 وتصدى لتسديدة ساقطة لعبها يونس من حدود المنطقة كما تصدى لضربة رأس من مارتن سترانزل في الدقيقة 62.

ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التعادل أخيرا اثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 67 وتمريرة من أوسكار فيندت ارتطمت بأحد اللاعبين وتهيأت أمام يونس (19 عاما) الذي خاض أمس مباراته الثانية فقط في البوندسليجا وسدد الكرة إلى داخل الشباك معلنا عن هدف التعادل لمونشنجلادباخ.

وأهدر كل من الفريقين العديد من الفرص الذهبية لحسم اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.ورفض ليفركوزن هدية دورتموند وسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيسفه فيورث ليرفع رصيده إلى 42 نقطة ويظل في المركز الثالث مقابل 13 نقطة لفيورث الذي ظل في المركز الثامن عشر الأخير.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً