العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

عبداللطيف والأنصاري يبحثان طلبات سابعة الوسطى

المنامة – وزارة الإشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال كاظم علي عبداللطيف مع الممثل البلدي للدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى أحمد الأنصاري وذلك لمناقشة مشاريع البنية التحتية التي سيتم تنفيذها في دائرته فيما يتعلق بقطاع الطرق.

وتقدم العضو البلدي في بداية الاجتماع بعدة طلبات لمنطقة الرفاع الشرقي ومدينة عيسى تمثلت في تطوير طريق رقم 3323 مجمع 933 وعمل مدخل خدمات إلى ممشى الإستقلال من شارع الإستقلال وإكمال شارع 39 ، وإنشاء مواقف للسيارات في مجمع 815 وعمل مداخل للمجمع المذكور في طريق رقم 1550 وشارع أبوظبي".

وأوضح عبد اللطيف أن وزارة الأشغال قد شارفت على الانتهاء من تصاميم تطوير طريق 3323 وهو مدرج ضمن ميزانية 2013 ومن المؤمل أن يطرح المشروع في مناقصة عامة في مارس المقبل. وحول مدخل خدمات ممشى الاستقلال فقد تم دراسة هذا الطلب وتبين عدم امكانية تنفيذه وذلك لعدم توفر حرم طريق للتنفيذ حسب المخطط العام للمنطقة.

كما أشار كاظم الى أن توفير المنافذ المذكورة من الشوارع الرئيسيه لايوصى بها لدواعي السلامة المرورية، أما عن إكمال شارع 39 فإن إدارة مشاريع و صيانة الطرق تعكف على الإنتهاء منه، وحول توفيرمواقف للسيارات في مجمع 815 فقد أجريت الدراسات المرورية اللازمة لذلك وسوف يتم دراسة قطع الأراضي المتوفرة لإنشاء المواقف المطلوبة فيها بعد التأكد من ملكيات الاراضي، اما عن مداخل للمجمع المذكور فالعمل جار لرصف المنطقة تمهيداً لإنشاء المداخل.

كما تباحث مهندسو إدارة تخطيط وتصميم الطرق مع عضو المجلس البلدي حول إيجاد حل للإزدحامات المرورية التي يشهدها شارع المحزورة،
وتم التوصل إلى مخاطبة وزارة المواصلات بشأن إزالة محطة النقل العام القريبة من مجمع الواحة على الشارع المذكور والتي ستساعد على توسعة حرم الطريق لشارع المحزورة للمساعدة في توفير مسارات اضافية على هذا الشارع لمساهمته في خفض الازدحام المروري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً