العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

العربي:مبادرة جلالة الملك لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان نقلة حضارية في المنطقة

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى بمبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الداعية إلى إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان باعتبارها مبادرة غير مسبوقة ونقلة قانونية حضارية فى المنطقة العربية.

وقال العربي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين ان مؤتمر المنامة الخاص ببحث انشاء محكمة عربية لحقوق الانسان الذي انطلقت اعماله اليوم يكتسب أهمية كبيرة للوقوف على ما تم من خطوات بشأن انشاء المحكمة واعداد توصيات بشأن ذلك تمهيدا لعرضها على مجلس الجامعة العربية في دورته القادمة.

ونوه بجهود مملكة البحرين في احترام وتعزيز حقوق الانسان مشيدا فى هذا الصدد بقبول البحرين لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق التى انشئت بأمر من جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة برئاسة محمود شريف بسيوني وهو شخصية قانونية دولية معروفة على المستوى العالمي، حيث أصدرت اللجنة تقريرا تضمن توصيات قبلتها الحكومة وعملت على تنفيذها مؤكدا ان ذلك يعتبر دلالة بالغة على ان الامور في البحرين تمضى في طريقها الصحيح.

من جهة اخرى أشاد العربي باستكمال حوار التوافق الوطني في البحرين مؤكدا ان الحوار فكرة سليمة يجب ان تتم في جميع الدول العربية للوصول الى حلول مرضية للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً