العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

تأهل الروسي يوجني والإيطالي سيبي للدور الثاني ببطولة دبي للتنس

من بيل سكوتدبي - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهل لاعب التنس الروسي ميخائيل يوجني مشاركته الثانية عشر في بطولة دبي المفتوحة للتنس بفوز مثير وثمين 1/6 و6/1 و6/3 على السلوفيني بلاز كافشيتش اليوم الاثنين (25 فبراير/ شباط 2013) في الدور الأول للبطولة.

وبدأ يوجني المباراة بهدوء على الملعب الذي يعرفه جيدا حيث سبق له المشاركة في البطولة 11 مرة ووصل للمباراة النهائية في اثنتين من هذه المشاركات العديدة.

وقال يوجني "كانت بداية سيئة لي. في النصف ساعة الأول من المباراة ، ارتكبت العديد من الأخطاء في المجموعة الأولى من المباراة".

وأضاف "لعب المنافس بشكل عادي ولكنني ارتكبت العديد من الأخطاء. وساعدني كافشيتش بالفعل قليلا في بداية المجموعة الثانية من المباراة حيث ارتكب خطأين مزدوجين في الشوط الأول من هذه المجموعة".

وخسر يوجني ، المصنف الثامن للبطولة ، المباراة النهائية للبطولة في عامي 2007 و2010 أمام السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش على الترتيب.ولحق الإيطالي أندرياس سيبي بيوجني في الدور الثاني للبطولة بالفوز على الفرنسي بول هنري ماتيو 6/3 و7/5 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وتلقى سيبي العلاج بعدما جرح إصبع يده لدى خروجه من غرفة تغيير الملابس وأكد أنها إصابة طفيفة غير مؤثرة.

وتخلص سيبي من "النحس" الذي لازمه في خمس مشاركات سابقة بالبطولة خرج فيها جميعا من الدور الأول حيث حقق اليوم فوزا ثمينا وتأهل للدور الثاني.

وما زال هنري ماتيو في مرحلة البحث عن الفوز الأول له في عام 2013 بعدما غاب عن الملاعب لأكثر من عام بسبب الإصابة في الركبة.

وقال سيبي "لا أرى أن مباراة اليوم كانت جيدة.. خضنا المباراة في طقس صعب حيث كانت الرياح قوية. حاولت اليوم فقط أن ألعب بشكل أكثر قوية قليلا أو أن أبقي على الكرة في المنتصف بقدر المستطاع وألا ألعبها كثيرا في الزوايا".

وأضاف "اجتهدت كثيرا للفوز باللقاء. كان الفوز الأول لي في بطولة دبي ولذلك كان جيدا للغاية بالنسبة لي".

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بالدور الأول للبطولة ، فاز التشيكي لوكاس روسول على الإيطالي ماتيو فيولا 6/3 و7/5 والألماني دانيال براندز على الفرنسي فلوران سيرا 7/6 (9/7) و6/4 والأسباني روبرتو باوتيستا أجوت على البلجيكي ديفيد جوفين 6/2 و7/5 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً