العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

كاظم: تم الاتفاق أمس على الضوابط والأمور الإجرائية لإدارة الجلسات

قال المتحدث باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة الحوار الوطني سيد جميل كاظم إن «جلسة اليوم (أمس) الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013) خصصت لأمور إجرائية كانت غائبة وهي المتعلقة بالضوابط والأمور الإجرائية الخاصة بإدارة الجلسات والتي طالبنا بها من أول جلسة».

وأضاف «تم الاتفاق على أن يكون لكل جلسة محضر محرر وموقَّع من الأطراف المختلفة، ويمكن للمتحدث المعين من طرف الحكم تلاوة ما يتم الاتفاق عليه من الطرفين بعد كل جلسة».

وقال كاظم إنه «تم الاتفاق على أن توضع أجندة مشتركة من الطرفين لجلسات الحوار وتناقش فيها الآليات المقدمة من كل الأطراف بدءاً بالنقاط التسع التي قدمها طرف المعارضة الديمقراطية بالاضافة الى بند مشاركة الحكم كطرف أساسي في الحوار، وبعد الانتهاء من الآليات يتم الاتجاه لمناقشة المبادئ والقيم المقدمة من كل الأطراف وبعد ذلك يتم الولوج في طرح رؤى الأطراف عن مكونات النظام السياسي المختلف عليها للوصول لنظام سياسي ديمقراطي يمثل كل البحرينيين».

وذكر أنه لم يتم التوافق على أن ما تم نقاشه لا يتم الرجوع اليه، بحسب ما نشرت بعض الصحف، وإنما تم التوافق على أن نرجع للآليات بدءاً بالنقاط التسع ومنها ما توقفنا عنده وهو الحكم طرف أساسي في الحوار

العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً