العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

«المرصد» يدين منع دخول رئيس تحرير «الوسط» الإمارات

المنامة - المرصد البحريني لحقوق الإنسان 

27 فبراير 2013

أدان مرصد البحرين لحقوق الإنسان منع السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة دخول رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري، والصحافية ريم خليفة، أراضيها يوم الاثنين الماضي (25 فبراير/ شباط 2013، من منفذ مطار دبي، من دون إبداء الأسباب.

وأوضح المرصد، في بيان له أمس الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013)، أن «ما تعرض له الجمري وخليفة، هو في إطار قوائم الشخصيات الخليجية الحقوقية الممنوعة من دخول بلدان مجلس التعاون، حيث تكرر مسلسل المنع هذا في أكثر من دولة خليجية لشخصيات حقوقية بارزة من مواطني دول المجلس».

وقال: «إن منصور الجمري سبق أن كرمه نادي الصحافة في دبي في احتفال مهيب في 2010 ومنح صحيفته «الوسط» جائزة التميز، واليوم يمنع من دخول الإمارات، إن ذلك مؤشر خطير على ما هو قائم بين دول مجلس التعاون الخليجي من ترتيبات أمنية مريبة ضد الشخصيات والحركات الإصلاحية الخليجية، وخصوصاً بعد توقيع الاتفاقية الأمنية المشتركة بعيداً عن المجالس التشريعية والرأي العام في بلدان المجلس، ما ينذر بعواقب وخيمة على الحريات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي».

وأوضح المرصد أن «ما يجري معاكس لما تشهده بلدان الخليج العربي والبلدان العربية الأخرى بما يعرف بالربيع العربي، ربيع الحرية والكرامة كحركة شعبية مطالبة بالحريات والحقوق الديمقراطية واحترام مبادئ حقوق الإنسان». داعياً جميع القوى والشخصيات المؤمنة بالحرية والكرامة إلى استنكار هذه الإجراءات المعادية لحقوق الإنسان، وإلى تلاحم القوى الديمقراطية في الخليج العربي من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات ومنع التعدي عليها.

العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:45 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،،ما قلنا لكم نريد ديمقراطيه صحيحه في دول مجلسنا !!!! جهل وتخلف

    • زائر 4 | 3:19 ص

      تعليق

      لا تحطون نفسكم في مواقف ولا تنسون ان البحرين لها موقع جيوسياسي خاص. الخليج شعبا قبل قيادته لن يرضى بما تقومون به. وانتم أدرى بان شركائكم في الوطن غير راضين ولكنكم تستمرون في تجاهلهم. تعلمو الدرس

اقرأ ايضاً