العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

إبراهيموفيتش يقضي على مرسيليا بثنائية

اسقط باريس سان جرمان غريمه التقليدي مرسيليا مرة ثانية في غضون اربعة ايام (2-صفر) وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم أمس الاربعاء.

وكان سان جرمان حافظ على صدارته لترتيب الدوري بفوزه على مرسيليا الثالث 2-صفر ايضا الاحد الماضي بهدفين للكاميروني نيكولاس نكولو (خطأ في مرمى فريقه) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، كما ان فريق العاصمة كان قد فاز على الفريق الجنوبي في ثمن نهائي كاس الرابطة 2-صفر بهدفين للبرازيلي تايغو سيلفا وجيريمي مينيز.

وهذا الفوز ال30 لسان جرمان حامل اللقب 8 مرات اخرها عام 2010، في 82 مباراة بين الفريقين مقابل 32 فوزا لمرسيليا و20 تعادلا، والعاشر في 13 مواجهة في مسابقة الكأس.

على ملعب "بارك دي برانس"، زج مدرب سان جرمان الايطالي كارلو انشيلوتي بلاعب الوسط الانكليزي المخضرم ديفيد بيكهام (37 عاما) اساسيا لاول مرة منذ قدومه في فترة الانتقالات الشتوية، بعد نزوله بديلا في مباراة الاحد.

كما دفع انشيلوتي بالمهاجم كيفن غاميرو الى جانب الهداف ابراهيموفيتش، امام مينيز الذي حمل شارة القائد.

من جهته، اعتمد ايلي بوب مدرب مرسيليا حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) اخرها عام 1989، على الانكليزي جوي بارتون والتوغولي الكسيس روماو وراء الجزائري فؤاد قادير وماتيو فالبوينا والغاني اندريه ايوو فيما شغل بيار اندريه جينياك مركز رأس الحربة.

وسنحت عدة فرص لغاميرو ومينيز وابراهيموفيتش لافتتاح التسجيل، الى ان هرب الاخير من الرقابة بعد تمريرة طويلة في العمق من كليمان شانتوم، فتجاوز البرازيلي لوكاس منديش ثم انفرد وسدد كرة ارتدت من الحارس ستيف مانداندا الى داخل الشباك (34).

وفي الشوط الثاني وفيما كان مرسيليا يبحث عن هدف التعادل، ارتكب المدافع جيريمي موريل خطأ سخيفا اذ اصر على عرقلة ابراهيموفيتش داخل المنطقة مرتين ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها العملاق السويدي بنجاح (64).

وقدم بيكهام اداء جيدا لكنه نال بطاقة صفراء بعد احتكاك مع ايوو (84) قبل ان يريحه انشيلوتي في نهاية اللقاء (86).

وبلغ لوريان الدور عينه بعد فوزه على ضيفه وجاره بريست 3-صفر.

على ملعب "دو موستوار" وامام 12595 متفرجا، سجل الغابوني برونو ايكويلي مانغا بكرة رأسية (64) وجيريمي الياديير (70 و90+2) اهداف لوريان.

وهذه المرة الثانية في عامين يبلغ فيها لوريان، حامل لقب 2002، هذا الدور بعد خسارته في ربع نهائي 2011 امام ليل الذي احرز اللقب لاحقا، فيما عجز بريست عن معادلة افضل انجاز له في المسابقة عندما بلغ ربع النهائي عام 1983.

واحتاج بوردو الى ركلات ترجيحية ليتغلب على راوون ليتاب من الدرجة الرابعة 5-3 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي، بهدفين للبولندي لودوفيك اوبرانياك (59) والمالي الشيخ دياباتيه (113 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لجان فيليب دجي (64) وامارا كيتا (98).

ويختتم الدور ثمن النهائي اليوم الخميس لنس (ثانية) مع ابينال (ثالثة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً