العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

فريق BUZZLERS يفوز بالمركز الأول في جولة البحرين من مسابقة "كأس التخيل 2013"

أعلنت مايكروسوفت و "تمكين" و "هيئة الحكومة الإلكترونية" فريق "Buzzlers" فائزا بالمركز الأول في جولة البحرين منمسابقة "كأس التخيل 2013"، وقد نال فريق "Meraki" المركز الثاني بينما حصل فريق "IT Knights" على المركز الثالث. واستلم فريق "Buzzlers" تذكرة السفر إلى روسيا ليمثل مملكة البحرين ضمن النهائيات العالمية لمسابقة "كاس التخيل 2013" والتي تقام بين 8 و 13 يوليو / تموز 2013 في مدينة سان بيتسبيرغ في روسيا.

وشارك في نهائيات جولة البحرين من مسابقة "كأس التخيل" 2013 ستة فرق قامت بتقديم مشاريعها أمام جمهور من الطلاب والاعلاميين ولجنة تحكيم تضم كوكبة من الخبراء والمتخصصين يمثلون مايكروسوفت وشركائها المحليين والاقليميين لمسابقة "كأس التخيل 2013"، وتألفت اللجنة من طارق حجازي، المدير الإقليمي لمايكروسوفت البحرين وعُمان، و

الدكتور عبدالله السادة، مدير أول في تمكين، ومحمد زياد عصفور، مساعد مدير إدارة التسويق والتوعية- هيئة الحكومة الإلكترونية وحسن حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة "تنمو". ويأتي تنوع تخصصات واهتمامات أعضاء لجنة التحكيم ليتناسب مع أهمية المسابقة وحماس الطلاب المتنافسين.

وقد فاز فريقBuzzlers من جامعة البحرين بمشروع Bundleوهو تطبيق يخول المستخدم من تأسيس حسابات وخلق مجموعة Bundles لمشاركتها مع مستخدمين آخرين، و Bundle هي عبارة عن روابط لمواقع الكترونية معينة أو مدونات أو شبكات التواصل الاجتماعي، كما يمكن أن تكون ملفات وصور يتم تحميلها.

وفي تعليق لهم على الفوز، قال أعضاء الفريق "نحن مسرورون للفوز بالمركز الأول في جولة البحرين من "كأس التخيل 2013" ومتحمسون جدا لتمثيل المملكة في النهائيات العالمية للمسابقة".

وأضاف "نشكر مايكروسوفت وشريكيها المحليين "تمكين" و"هيئة الحكومة الالكترونية" على استضافة هذه المسابقة العالمية في البحرين واعطائنا فرصة المشاركة، وطبعا نشكرهم على دعمهم لنا وتدريبنا وتزويدنا بارشادات عملية، وبإذن الله سنبذل أقصى جهدنا للفوز بالنهائيات العالمية في روسيا ورفع اسم وطننا البحرين عاليا."

ومن جهته شكر المدير الإقليمي لمايكروسوفت البحرين وعُمان طارق حجازي، الشركاء المحليين والاقليميين على دعمهم لهذه المسابقة الطلابية العالمية وأثنى على جهود الفرق الستة المتسابقة في نهائيات البحرين المحلية لمسابقة "كأس التخيل 2013" وقال "لقد استلمنا عددا كبيرا من المشاريع المتميزة وكان لا بد لنا ان نؤهل أكبر عدد ممكن، ونحن فخورون بالجهد الذي بذله أعضاء الفرق الستة للتنافس على المركز الأول لجولة البحرين، لقد برهنوا عن قدرات ابداعية وابتكارية عالية المستوى." وأوضح حجازي أن فريق جولة البحرين من مسابقة "كأس التخيل" سيواكب الفريق الفائز خلال تحضيرهم للنهائيات العالمية وقال "إن فريق Buzzlers سيمثل البحرين في النهائيات العالمية في روسيا الصيف المقبل، وخلال الأشهر القادمة سيعمل فريق "كأس التخيل" على توفير الدعم المطلوب للفريق الفائز لتكملة مشروعهم والتجهيز لخوض النهائيات، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في هذه المسابقة وفي حياتهم الأكاديمية والعملية."

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين محمود هاشم الكوهجي، "ترتكز أحد قيم تمكين الأساسية على إعداد الشباب البحريني لسوق العمل. ومن خلال هذا البرنامج الذي يشجع الشباب البحريني على استخدام قدراتهم الإبداعية، والذي يتيح لهم الفرص لتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في بيئة تنافسية، يسعدنا أن نكون شركاء استراتيجيين في هذا البرنامج المرموق. وبهذه المناسبة تهنئ تمكين ليس فقط الفريق الفائز، ولكن كل الفرق المشاركة في هذه البطولة."

ومن جانبه، هنأ محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية الفرق الفائزة في الجولة الأخيرة، وأكد على: "حرص هيئة الحكومة الإلكترونية الدائم على رعاية الفعاليات التي تعنى باحتضان المبادرات المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات وخاصة تلك المحتضنة للشباب" وأضاف القائد: "نفخر بتعزيز عاماً آخر من الإبداع والتركيز على مبادرات الشباب المبتكرة" مشيرا إلى رؤية الهيئة الراسخة في احتضان الشباب ورعايتهم في هذا المجال.

وتعتبر مسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل" أول مسابقة طلابية تقنية في العالم، تنظم سنويا لتتيح لطلاب تقنية المعلومات ورواد الأعمال الطموحين والمطورين المستقبليين وكافة الطلاب من مختلف الاختصاصات والخلفيات الأكاديمية فرصة التعاون وتطوير تقنية ما وتحضير خطة عمل ومعرفة ما يحتاجونه من مقومات وقدرات حتى يطوروا فكرة ويحولوها إلى مشروع تجاري. وهذا العام، قامت شركة مايكروسوفت بإعادة تصميم المسابقة وتركيزها حول ثلاث فئات مبنية على المحاور الأساسية التي تتناسب مع طموحات الطلاب واقتراحاتهم على مدى العشر سنوات الماضية وهي التأثير الاجتماعي والألعاب، كما وسعت مايكروسوفت نطاق فئة الابتكار مركزة على أهمية الابداع وريادة الاعمال في هذه المسابقة.

الفريقان الفائزان بالمركز الثاني والثالث:

فريق Meraki، وهو فريق يجمع بين طلاب من جامعة البحرين وطلاب من جامعة دلمون، وتقدم الفريق بمشروع وندرلاست Wanderlust وهو عبارة عن تطبيق يساعد المستخدم على الاطلاع واكتشاف معالم مختلفة في اي بلد يزوره، ويعتمد هذا التطبيق على تقنية الحقيقة المدمجة Augmented reality.

فريق IT Knights من جامعة البحرين، يشارك بمشروع Friday Nightوهو عبارة عن تطبيق للتواصل الاجتماعي، يهدف إلى توظيف التقنيات الحديثة لتحقيق المزيد من الترابط بين مختلف أفراد المجتمع وحثّهم على التفاعل المباشر.

وسعيا منها لجذب وتشجيع المزيد من الطلبة للمشاركة في مسابقة "كأس التخيل" على مستوى العالم، قامت شركة مايكروسوفت بإعادة تصميم المسابقة وتركيزها حول ثلاث فئات مبنية على المحاور الأساسية التي تتناسب مع طموحات الطلاب واقتراحاتهم على مدى العشر سنوات الماضية وهي التأثير الاجتماعي والألعاب، كما وسعت مايكروسوفت نطاق فئة الابتكار مركزة على أهمية الابداع وريادة الاعمال في هذه المسابقة.

والفئات الأساسية للمسابقة هي:

المواطنة العالمية: تكرم هذه الفئة كافة التطبيقات المصممة باستخدام منصة مايكروسوفت والتي قد تعود بالنفع العام على المجتمعات البشرية.الألعاب: تكرم الألعاب الأكثر ترفيها وتشويقا لفئة المراهقين والشباب والمصممة باستخدام منصة مايكروسوفت.الابتكار: تكرم التطبيقات التي تؤمّن للمستخدم الابتكار والالهام والمصممة باستخدام تقنيات وحلول مايكروسوفت.

ويحصل الفائز بالجائزة الأولى بالنهائيات العالمية لكل من هذه الفئات على مبلغ 50 ألف دولار، والفائز بالجائزة الثانية على مبلغ 10 آلاف دولار، والفائز بالجائزة الثالثة على مبلغ 5 آلاف دولار.

للحصول على مزيد من المعلومات حول مسابقة كأس التخيّل 2013 يرجى زيارة الموقع http://www.imaginecup.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً