العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

مستشفى الملك حمد الجامعي يستعد لإقامة المؤتمر الدولي الأول للأمراض الروماتيزمية

صرح قائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أنه بلغ إجمالي عدد مراجعي المستشفى من المصابين بالأمراض الروماتيزمية المختلفة مثل الروماتويد المفصلي والروماتويتد المفصلي التيبسي والذئبة الحمراء لمايقارب 2000 حالة حتى الآن، ملفتا أنه لوحظ في السنوات الأخيرة تزايد مثير للانتباه من حدوث الإصابة بمثل هذه الحالات، بالإضافة إلى تكرار التأخير في التشخيص المبكر لهذه الحالات مما يؤثر سلبا على المصابين بهذه الأمراض.

وأكد إن إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي تسعى دائما إلى نشر وتعزيز مفهوم التوعية الصحية عند المواطنين وجميع العاملين بالوسط الطبي بخطورة هذه الأمراض وأهمية التشخيص المبكر لذلك سيقيم المستشفى المؤتمر الدولي الأول للأمراض الروماتيزمية وذلك يوم السبت الموافق للتاسع من مارس 2013 لمناقشة الأمراض الروماتيزمية المنتشرة بمملكة البحرين مثل الروماتويد، الروماتيزم المفصلي التيبسي، هشاشة العظام ونقص فيتامين (د).

ويلقي المحاضرات مجموعة من أساتذة واستشاريين الأمراض الروماتيزمية من الإمارات العربية المتحدة ودوة قطر وجمهورية مصر العربية ومملكة البحرين في فعاليات تستمر طوال اليوم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

ولفتت الدكتورة سحر سعد استشاري الأمراض الروماتزمية ورئيس حدة الأمراض الروماتيزمية بمستشفى الملك حمد الجامعي أن المؤتمر يتطلع إلى الوصول إلى توصيات فاعلة لتنجنب حدوث مضاعفات خطيرة من هذه الأمراض الروماتيزمية.

وفي إطار حرص مستشفى الملك حمد الجامعي في مكافحة الأمراض الروماتزمية والوقاية منها يقوم المستشفى على توفير برنامج للشخيص المبكر لمرض الروماتويد لتكون متاحة لمواطني ومقيمي مملكة البحرين وأن هذا البرنامج يوفر مزيد من الفرص في العلاج المبكر لتفادي الاعاقة حيث أن اللافت للنظر أن الفترة الزمنية طويلة بين بدء ظهور الأعراض على المريض والوصول التشخيص وبدء العلاج وبالتالي فحص الحالات المبكرة وتشخيصها سوف يقلل من هذه الفترة ويحسن نتائج العلاج وأيضا يقلل فرص حدوث تشوهات بالمفاصل خاصة أنه معظم تأكل الغضاريف وتشوهات المفاصل تحدث في السنة الأولى من الإصابة بالروماتويد، إضافة على ذلك فإن وحدة الأمراض الروماتزمية بمستشفى الملك حمد الجامعي تعمل بشكل يومي لاستقبال جميع الحالات المحولة من المراكز الصحية إلى المستشفى وهي معده خصيصا بكل الامكانيات اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 م

      المراكز الصحيه ترفض تحويلنا لهذا المستشفى

      جذب في جدب فأنا ذهبت لأكثر من مرة لمركزي الصحي طالبه تحويل ابنتي لمستشفى الملك حمد للروماتزم ولكنهم يصرون بأنهم. لم يأتيهم أمر لحد الآن من وزارة الصحه بتحويل أي حاله لمستشفى الملك حمد

اقرأ ايضاً