العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

ميرزا يتحدث في اجتماع رابطة المحاسبين الاقليمية عن المتغيرات في ساحة المعاملات المالية والمحاسبية

هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا ملتقى لقاء التواصل الذي اقامته جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين وذلك مساء اليوم بفندق الدبلومات، حيث قدم الدكتور ميرزا كلمة رئيسية في هذا اللقاء تحدث فيها عن المتغيرات في ساحة المعاملات المالية والمحاسبية والمتغيرات المطلوبة في دور المحاسب القانوني اليوم وقدم ميرزا في الملتقى عرضاً لخبراته الحالية والماضية التي اكتسبها خلال عملة في شركة بابكو والعمل في الحكومة كما بين في حديثة الدور المتغير للمحاسبين القانونيين في القرن الحادي والعشرين والتحديات التي تواجهها مؤكداً سعادته الدور المحاسب القانوني لا يقتصر على الاحتفاظ بالسجلات الحسابية وانما يشمل المساهمة في وضع الاستراتيجيات والحكومة المؤسسية وضبط الاداء من خلال تصميم ورصد الرقابة والتأكد من تطبيق مبادئ حوكمة الشركات وتقييم المخاطر وتقديم الاستشارات في القطاعين العام والخاص.

واشار الوزير ميرزا بان الوزارات والجهات الحكومية لا يمكنها الاستغناء عن خدمات المحاسبين القانونيين في التأكد من تطبيق الانظمة المحاسبية القانونية المعتمدة والتي تحمي المؤسسات من عواقب الاختلاسات والتزوير وغيرها.

كما تطرق ميرزا في حديثه الى خبرته العملية التي اكتسبها خلال سنين عمله الطويلة في شركة بابكو وفي الوزارات والجهات الحكومية التي عمل بها وكيف ان خلفيته المحاسبية قد ساعدته في المناصب المختلفة التي توالاها خلال حياته العملية.

كما شارك في الاجتماع عدد من المتحدثين في الرابطة وضحو خلال حديثهم عن التطورات والخطط المستقبلية لرابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين في منطقة الشرق الاوسط. حيث تحدث السيد ستيوارت المدير الاقليمي لرابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين عن البحوث التي اجرتها الرابطة فيما يختص بالحاجة العملية للتمويل المالي والكامل. واشار الدكتور ميرزا بان الحكومة تدعم بشكل اساسي تطوير الموارد البشرية والخبرات المطلوبة في مجال يدعم المحاسبة القانونية حيث قامت مؤخراً بدعم ما يقارب من 650 من البحرينيين لنيل درجة المحاسبة القانونية من ACCA، وهذه الخطوة هي اول مره تتبناها الدولة في سبيل تطوير المهارات وتزويد السوق بالمتخصصين ذوي الدرجات العلمية والعملية المرهونة.

ومن الجدير بالذكر ان ميرزا كان احد اوائل البحرينيين الذين ابتعثتهم شركة بابكو الى بريطانيا لنيل زمالة المحاسبين القانونيين المعتمدين وهو حاصل كذلك على شهادة الدكتوراه من جامعة ميدل سكس البريطانية في مجال Management of Change.

وقد شكر رابطة المحاسبين القانونيين الوزير على ما لقيه من ترحيب وعلى مشاركته في ندوة الجمعية مؤكداً ان هذه المشاركة سوف تثري الحوار من خلال التعرف على تجارب الوزير وقال اننا نحرص من خلال هذه الملتقيات الى تبادل خطط وبرامج الرابطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً