العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

«البحرية الملكية» تعود للبلاد بعد المشاركة بـ «درع الجزيرة 9» في الكويت

عادت إلى المنامة صباح أمس الخميس (28 فبراير/ شباط 2013)، المجموعة البحرية التابعة إلى سلاح البحرية الملكي البحريني لقوة دفاع البحرين ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة بعد أن أنهت مشاركتها في تنفيذ جميع مراحل تمرين «درع الجزيرة 9»، الذي أقيم في دولة الكويت خلال الفترة من (12 حتى 26 فبراير 2013) بمشاركة قوة دفاع البحرين، إلى جانب قوات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال مراحل التمرين، نفذت القطع البحرية لسلاح البحرية الملكي البحريني مع قطع القوات البحرية لدول مجلس التعاون الخليجي المشاركة في «تمرين درع الجزيرة 9» عدداً من التدريبات والتطبيقات والتشكيلات البحرية القتالية.

كما نفذت القطع البحرية تطبيقات ختام المشروع النهائي من التمرين، حيث قامت مجموعات المشاة البحرية خلال التمرين بتنفيذ عمليات الإبرار البحري، في حين قدمت المجموعات البحرية الخاصة عدداً من مهارات الاقتحام والتقدم، علاوة على بعض عمليات السيطرة، وتطبيق إجراءات حماية المنشآت، والتمارين الميدانية البحرية الدفاعية، باستخدام الذخيرة الحية؛ وذلك بهدف تحقيق القدرة على عمل القوات البحرية بدول مجلس التعاون الخليجي بشكل جماعي.

ويأتي هذا التمرين ضمن توجيهات أصحاب السمو قادة دول مجلس التعاون، وتنفيذاً لقرارات مجلس الدفاع المشترك بتفعيل التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون وزيادة التجانس بين قوات جيوش دولها، وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وكسب التعاون المطلوب.

وكان في استقبال المجموعة البحرية لدى وصولها إلى البلاد قائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، وعدد من كبار ضباط سلاح البحرية الملكي البحريني.

العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً