العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

«البحرينية للمصالحة والحوار» تنظم دورات تدريبية حول السلام والتراحم

المنامة - المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني 

28 فبراير 2013

أعلنت المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني، عن استضافة سلسلة من الدورات التدريبية حول السلام والتراحم لحل النزاعات خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس/ آذار 2013، تحت إشراف رائدة الأعمال الاجتماعية من جمهورية تشيلي ماري آن مولر.

وذكر بيان أصدرته المؤسسة، أمس (الخميس)، أن مولر تعمل في مجالات التعليم من أجل السلام، والبيئة، والصحة، والتعليم المستدام، وحاصلة على لقب «رائدة الأعمال الاجتماعية للعام 2007» من مؤسسة «شواب» للأعمال الاجتماعية خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقال: «سيجري تنظيم الجلسات التدريبية بالإنجليزية في مساء 5 و6 و7 مارس 2013، على أن يعقب ذلك جلسات تدريبية مصحوبة بترجمة إلى العربية يومي 8 و9 مارس، وتُعقد جميع الدورات في «ناماستي» بشارع البديع. وستتاح المشاركة في ورش العمل للجميع بالمجان».

ودعت المؤسسة الراغبين في الحضور إلى المسارعة بالتسجيل نظراً لمحدودية الأماكن.

من جهته، قال مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني سهيل غازي القصيبي: «كانت هذه الأزمة بمثابة اختبار لنا جميعاً، لكن علينا أن نعي أن التراحم هو الأساس في تغيير الطريقة التي نتعامل بها مع النزاعات الاجتماعية، وذلك عبر تفهّم وجهات نظر الآخرين حتى إذا كنا لا نتفق معهم».

وأضاف «جئنا بماري آن مولر لتشاركنا دوراتها التدريبية في السلام كوسيلة لتحويل الصراعات ومساعدة الأفراد على غرس وتعزيز التراحم فيما بينهم وخاصة في مواجهة المحن. كما تساعد جلساتها التدريبية المشاركين على إضفاء الطابع الإنساني في التعامل مع المواقف الاجتماعية وتحقيق السلام الداخلي والخارجي وكبح الغضب والحد من معاناة الفرد والآخرين».

وأشار إلى أن الحضور في الدورات التدريبية حول السلام سيستفيدون من الفهم العميق والخلفيات المتنوعة للمشاركين، ما يمثل قيمة تضاف إلى تعزيز الفهم المتبادل بين المجموعات المختلفة. وذكر أن مولر متخصصة في العلاجات وإعداد ورش العمل، كما أنها معلمة بمعهد «بودساتفا» للسلام ومؤسسة «شاجدود جونبا»، وقدمت دورات تدريبية في السلام لأشخاص من خلفيات مختلفة، وقامت بإعداد وتنفيذ ورش عمل لنساء نجون من العنف ويسعين للتمكين والاندماج في المجتمع.

العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً