العدد 3828 - الخميس 28 فبراير 2013م الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ

قمة لمنظمة الصحة العالمية ومسئولين إسلاميين لوقف الهجمات ضد موظفي حملات مكافحة شلل الأطفال

يلتقي كبار مسؤولي منظمة الصحة العالمية وزعماء اسلاميين في مصر الاسبوع المقبل في محاولة لوقف الهجمات التي يتعرض لها موظفو حملات مكافحة شلل الاطفال والتي تعرقل القضاء على هذا الفيروس في بعض الدول ذات الاغلبية الاسلامية.

وقال بروس ايلوارد مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لرويترز في كانبيرا اليوم الجمعة (1 مارس/ آذار 2013) ان"اطلاق النار على الموظفين الصحيين الذين يحمون الاطفال من هذا المرض الذي يسبب الشلل يتعارض مع القران وكل ماينادي به الاسلام." وقتل مسلحون في باكستان ونيجيريا اكثر من 20 موظفا صحيا في الاشهر الثلاثة الماضية في سلسلة هجمات مرتبطة برد فعل غاضب ضد برنامج التطعيم ضد مرض شلل الاطفال.

وقال ايلوارد ان"الزعماءالمسلمين مدافعون كبارعن التطعيم ويوجد بشكل عام دائما تأييد لذلك. سنجتمع في القاهرة مع زعماء اسلاميين كبار لمعرفة ما يمكن ان نفعله ونسألهم عن الطريقة التي يمكن ان يساعدوننا بها."

ونجحت منظمة الصحة العالمية في القضاء على شلل الاطفال من معظم الدول بعد حملة استمرت 25 عاما ولكن هذاالمرض مازال متوطنا في ثلاث دول هي افغانستان وباكستان ونيجيريا حيث يعارض بعض الزعماء الاسلاميين ذوي النفوذ هذا البرنامج بوصفه مؤامرة من جانب الطب الغربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً