العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

وزير الخارجية السوري يزور ايران اليوم السبت

يصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى العاصمة الايرانية طهران ظهر اليوم السبت .

وذكرت وكالة انباء فارس الايرانية ان المعلم سوف يلتقي خلال زيارته لايران كبار المسؤولين الايرانيين لبحث اخر التطورات في العلاقات الثائية والمستجدات الاقليمية.

وكان من المقرر ان يزور المعلم طهران بدعوة من نظيره الايراني على اكبر صالحي الاسبوع الماضي ولكن تسبب جدول اعمال المسؤولين الايرانيين المكتظ في تأجيل زيارته .

كان سفير ايران لدى سورية محمد رضا شيباني قد اعرب في الشهر الماضي عن استعداد طهران لاستضافة محادثات بين ممثلين عن كل من الحكومة والمعارضة السورية.

وجاءت تصريحات شيباني بعدما اعلنت الحكومة السورية و الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية استعدادهما لاجراء محادثات بشان الوضع في سورية.

يشار الى ان ايران عضو في مبادرة الحوار الرباعي التي تضم ايضا مصر وتركيا والسعودية التي اطلقها الرئيس المصري محمد مرسي والتي ترتكز على ضرورة العمل من أجل حماية وحدة الأراضي السورية، وإجراء حوار شامل بين الأطراف السورية المختلفة لحل الأزمة القائمة، والاستجابة لأي جهد من قبل أي دولة عضو تشارك في هذا الحوار.

وتشهد سورية منذ اذار/مارس 2011 اضطرابات اودت بحياة نحو 70 الف شخص وادت الى نزوح مئات الالاف الى الدول المجاورة بحسب الامم المتحدة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:44 ص

      ا‎.‎‏.....بداية النهايه ........,,

      الغريق يتعلق باشايه لما اقتربة نهايتهم ذهبو لاسيادهم يستشيرونهم لم ينفعكم تنصلكم من عروبتكم والفرس ماهم الا اعداء العرب فسوريه عربيه اصيله وليس لولي الايراني اي وطئة قدم وسوف تكون مقبره لكل ايراني والموالي لها واسلحة ايران لاتضر ولاتنفع لقد جربة في غزه والفقاعات الايرانيه ماهي الا سراب فالنصر للجيش الحر

    • زائر 2 | 5:51 ص

      ربي ينصركم على أعدائكم .

      كم تفرحنا هذه الأخبار عندما نسمع و نرى ايران و حزب الله الذين يخشاهم الإعداء ويحسبون لهم ألف حساب يتم التنسيق فيما بينهم في أي خطوه بخطونها و اي قرار يتخذونه .

    • زائر 1 | 5:06 ص

      جيش حرها

      على اساس ان الجيش الخر محاصر المطارات ومسيطر ع اكثر الاراضي السوريه
      شلون خليتو لمعلم يسافر عجل
      شقال جيش حر امبلم

اقرأ ايضاً