العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

"الأشغال" تعرض استخدامات المياه المعالجة لأغراض الزراعة وتجميل الطرق

المنامة – وزارة الأشغال

ضمن سعيها للمشاركة في التجارب الفريدة والناجحة وإيماناً منها بقيمة المشاركات المحلية والخارجية في مجالات الزراعة وتجميل الحدائق والاهتمام بالمساحات الخضراء، تشارك وزارة الأشغال في معرض البحرين الدولي للحدائق 2013 الذي يقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والذي يعتبر أحد أهم المعارض التي تقام في مملكة البحرين والذي يشكل ملتقىً سنوياً لكافة المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي والمائي.

وقد شاركت وزارة الأشغال في هذه الفعالية بعرض صور لبعض الانجازات في مجال الصرف الصحي المتعلقة بمعالجة مياه الصرف الصحي، وكذلك عرض مجسم لمحطة المعامير باستخدام أنظمة حديثة، إضافة الي عرض عينات لمراحل المعالجة لمحطة توبلي، كما يتم عرض صور مرئية توضح الكميات المعالجة للسنوات السابقة وتدرج الزيادة في استخدام المياه المعالجة لأغراض الزراعة وتجميل الطرق والمسطحات الخضراء.

وقال القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط إن حرص وزارة الأشغال على المشاركة يأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية وتبادل الخبرات، منوهاً إلى ما تمثله تلك المشاركة من تجسيد عملي لأهداف مبادرات الوزارة في تحقيق تنمية القطاع الزراعي بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، موضحاً أن المعرض يساهم أيضاً في تعريف الجماهير بمهام ومسئوليات وزارة الأشغال وما تقدمه من خدمات سواء في مجال الطرق أو الصرف الصحي أو البناء وغيرها، بما يزيد من الوعي لديهم بخدمات الوزارة.

وأكد القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال أن تواجد الوزارة في المعارض المختلفة يطرح لها فرصاً هامة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التجارب العالمية بما يعكس توحيد الجهود المختلفة في تفعيل استراتيجيات التنمية المستدامة، وهو ما تحرص عليه بإعتبارها الجهة المسئولة عن توفير خدمات أساسية للمواطنين والمقيمين متمثلة في خدمات البنية التحتية ذات الجودة العالية.

يذكر أن معرض الحدائق 2013 يشتمل على عرض للمعروضات النباتية وأحواض الأسماك، والمظلات، ومعدات الشواء وأقفاص الطيور، كما ذكر بأنه يحتوي أيضاً على معدات الملاعب والمنتجات الفخارية، والمستنبتات الزجاجية وأنظمة الصرف والري ومستلزمات الإنارة والأسمدة والبيوت الزجاجية ومعدات الوقاية من الحشرات ومعدات وأعمال التشجير والخدمات المعمارية والتصميم والمضخات والأنابيب والبذور والبرك والنوافير، كما تضمن المعرض عرضاً متميزاً للمنتجات الزراعية المحلية.

وقد شارك في معرض العام الماضي 75 عارضا شغلوا مساحة بنحو 6,600 متر مربع. ومن المتوقع ان يرتفع عدد زوار المعرض لهذا العام إلى أكثر من 20 ألف شخص، وتخصص قاعات المعرض لعرض أحدث تصاميم الحدائق، بالإضافة إلى البضائع والخدمات المتعلقة بالحدائق والتشجير، إلى جانب منح التقييم والجوائز للعارضين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً