العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

السعودي المدلج يطلق حملته الانتخابية غدا لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يطلق مرشح الاتحاد السعودي لكرة القدم لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة حافظ المدلج في الانتخابات المقررة في الثاني من أيار/مايو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور حملته الانتخابية مساء غد الأحد في الرياض وسط دعم سعودي للفوز لأول مرة برئاسة الاتحاد المقتصرة خلال السنوات الماضية على قطر وماليزيا.

ويتسابق المدلج مع مرشحين عربيين خليجيين هما الإماراتي يوسف السركال والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة للفوز بمنصب رئيس الاتحاد الأسيوي وينافسهما أيضا التايلاندي ماكودي واروري الذي زادت فرصته في الفوز بالمنصب عقب رفض الاتحاد الصيني دعم تشانج جيلونج القائم بأعمال الاتحاد الآسيوي في المنصب القاري أو الدولي كعضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي (فيفا) عن قارة آسيا.

ومن المقرر أن يطق السعودي المدلج حملته بحضور رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي في مقر اتحاد كرة القدم السعودي بالرياض.

وسيعرض المدلج برنامج حملته الانتخابية خلال مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة السعودي بالرياض ، في حين سيدير الحملة الانتخابية لمرشح اتحاد كرة القدم السعودي ياسر المسحل.

وكان وفد سعودي بقيادة ناصر السعدي قام الجمعة في كوالالمبور بتسليم أوراق الترشح الرسمية الخاصة بالمدلج لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويحظى المدلج بتأييد جهات عليا في المملكة فضلا عن وقوف رسمي من الجهات الرياضية المسئولة في السعودية خلفه حيث ستدعمه بكافة إمكاناتها لخوض تجربة جديدة وتاريخية على المستوى السعودي.

ومن المعروف أن السعوديين لم يسبق لهم أن نافسوا على الفوز بمقعد الرئيس الذي ظل حكرا على ماليزيا وقطر لأكثر من 33 عاما حيث ذهب الجزء الأكبر لماليزيا أيام رئاسة السلطان شاه وداتو حمزة حتى عام 2002 وبعدهما للقطري محمد بن همام الذي تولى المنصب عام 2002 حتى كانون أول/ديسمبر 2011 قبل أن توقف صلاحياته من قبل الفيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً