العدد 3829 - الجمعة 01 مارس 2013م الموافق 18 ربيع الثاني 1434هـ

وفد نيابي: إشادة بالموقف المتزن للاتحاد الأوروبي الداعم لـ "الحوار"

اكد وفد مجلس النواب الزائر للبرلمان الاوروبي على الموقف المتزن للبرلمان الاوروبي واعضاءه، والداعم والمؤيد لاستكمال حوار التوافق الوطني في مملكة البحرين و دعم النتائج الايجابية على كافة الاصعدة والتي تلبي طموح وتطلعات المواطن البحريني.

وبين الوفد النيابي حجم الاهتمام الكبير الذي يحظى به الحوار والنية الصادقة التي تحملها القيادة السياسية والشعب في البحرين لحل الازمة الحاصلة و طرح كافة وجهات النظر على طاولة واحدة تفعيلاً منها لمبادئ الديمقراطية وارساء الحرية الممنوحة والمكفولة لكافة اطياف الشعب، والتي تفتح افاقا ومجالات واسعة لاستمرار عملية التطور والتنمية والاصلاح وتضمن الامن والامان والاستقرار في المملكة.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني الزائر للاتحاد الاوروبي بالعاصمة بروكسيل مؤخراً والذي يترأسهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد، برئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الاوروبي المار بروك .

من جانبه، رحب رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان الاوربي بروك بالوفد الزائر مؤكدا علي اهمية تبادل الزيارات و الالتقاء لتبادل وجهات النظر و تعزيز التعاون بين المجلسين، و اكد بروك دعمه لحوار التوافق الوطني و هو خطوة إيجابية جداً للوصول الي توافقات بين البحرينين انفسهم تدعم مسيرة الديمقراطية و الاستقرار في المملكة.

هذا واستعرض الوفد البرلماني الموقف الرافض للتدخلات الايرانية في الشأن البحريني، ورفضها التام للتوسع والانتشار النووي الذي تتبناه ايران ويشكل هاجسا لدول الجوار.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة رسمية يقوم بها وفد الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الى البرلمان الفرنسي-باريس والى الاتحاد الاوروبي ببروكسل، برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن بومجيد ، ويضم الوفد عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس النائب احمد الملا ، و رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بالمجلس النائب علي احمد ، بهدف بحث سبل التعاون المشترك مع ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﺑﺎﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻ‌ﻭﺭﻭﺑﻲ ﻭﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ والعمل على تﻘﻮﻳﺔ ﺭﻭﺍﺑﻂ ﺍﻟﻌﻼ‌ﻗﺎﺕ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ بين البلدين الصديقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:47 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      يالله كلها كلام في كلام ... وننتظر بعد كم يوم !! بتطلع لنه المتحدثه الرسميه بتقول احنه ماقلنه هذا الكلام وكل الحوار مفبرك وتم استقطاع لب الحوار الذي جرى بيننا وبين الوفد الزائر 000 وشكراااااا

    • زائر 1 | 7:46 ص

      أخبار الإعلام الرسمي معروفه

      بكرا راح تطلع الأخبار الصحيحه من الصحف الإنجليزيه

اقرأ ايضاً